اخبار السياسه جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة بشأن "وسطية الإسلام"

اخبار السياسه جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة بشأن "وسطية الإسلام"
اخبار السياسه جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة بشأن "وسطية الإسلام"

شهدت كلية العلوم في جامعة كفر الشيخ، اليوم، ندوة بعنوان "الوسطية ونبذ الغلو"، وذلك في ثالث أيام فاعليات القوافل الدينية في جامعة كفر الشيخ، والتي تنظمها وزارة الأوقاف بالتنسيق مع الجامعة لتوعية الشباب بصحيح الإسلام وتوضيح المفاهيم الخاطئة والمغلوطة.

جاء ذلك برعاية الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة، وبحضور كثيف من الطلاب والطالبات.

وبدأ اللقاء، بكلمة الدكتور أحمد خضير عميد كلية العلوم، أكد فيها، على أهمية مثل هذه الندوات في توعية الشباب بتعاليم الإسلام الصحيحة بعيداً عن التطرف والتشدد في الفكر والآراء.

ومن جانبه أضاف الشيخ الدكتور مصطفى سعفان، أن وسطية الإسلام تعنى تحقيق مبدأ التوزان الذي تقوم عليه سنة الله في خلقه، مشيرًا، إلى كيفية تحقيق الوسطية في الإسلام، وذلك من خلال الرجوع إلى القرآن الكريم والسنة النبوية بفهم العلماء الربانيين العاملين، وتأهيل مفهوم الوسطية في النفوس من خلال المناهج الدراسية ومنابر المساجد ووسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وكذلك عقد الندوات والمؤتمرات التي توضح فيها وسطية الإسلام.

وأكد الشيخ الدكتور إبراهيم متولى المغربي، أن الخصائص التي تميز الإسلام بأنه دين وسط، والوسطية تعني العدل والابتعاد عن الغلو، وأن منهج الإسلام قائم على التوزان والاعتدال بعيدًا عن الغلو والتقصير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى