أخبار عاجلة

اخبار السياسه بالصور| فتيات يرفعن شعار "الشغل مش عيب".. ومطالب بتكريمهن

اخبار السياسه بالصور| فتيات يرفعن شعار "الشغل مش عيب".. ومطالب بتكريمهن
اخبار السياسه بالصور| فتيات يرفعن شعار "الشغل مش عيب".. ومطالب بتكريمهن

"الشغل مش عيب"، عنوان لأكثر الصور تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي، صورتان لفتاتين مصريتين في مكانين مختلفين، أثناء عملهما، والآلاف من العبارات المشيدة بعملهم، ليصبحا حديث العالم العربي.

المشهد الأول، فتاة تحمل صينية عليها أكواب من الشاي والقهوة وتقدمها للزبائن في أحد المقاهي الشعبية، لمجموعة من الرجال منهم من هو عاطل عن العمل وينتظر أن تأتيه فرصة ليكسب رزقه.

المشهد الثاني، فتاة آخرى تحمل على ظهرها عربة مليئة بالبضاعة وتقوم بسحبها، في الوقت الذي يجلس فيه مجموعة من الشباب وهم يتصفحون تيلفوناتهم.

وانتشرت التعليقات المشيدة بالفتاتين وكفاحهما وقدرتهما على الصبر والتحمل، من أجل لقمة العيش وإصرارهما على العمل، رغم مشقته في حين أن في نفس اللقطة شبابا يجلسون على المقهى متسكعون ينتظرون أن توفر لهم الدولة فرصة عمل.

وطالب النشطاء بتكريم هاتين الفتاتين، باعتبارهما نموذجا على التحدي والإصرار على مواجهة صعوبات الحياة بعزم وصبر وجلد رغم ضعفهما الأنثوي وقدرتهما على العمل بجد واجتهاد، دون النظر لتقاليد وعادات مجتمعية ترفض عمل النساء في هذه المهن.

وقال حساب يدعى محمد، على موقع التواصل الاجتماعي: "الستات بتنزل تشتغل في حين أن الشباب قاعدة على القهاوي مستنية الوظايف تيجي عندها".

وأضافت نورهان: "عشان يعرفوا أننا البنات بـ100 راجل، لازم الدولة تكرم البنات دول".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود