أخبار عاجلة
مصر للطيران تطرح "عمرة اقتصادية" بـ 4300 جنيه -
ضبط عامل مدرسة سرق كروت صرف الموظفين بمغاغة -
سعر الخضراوات والفاكهة في سوق العبور -
مصرع شاب أسفل عجلات القطار فى البدرشين -

فيديو| أرامكو توجه "طعنة" لمصر في وقت قاتل..وخبير: السعودية تدبر شيئا والقادم أسوأ

فيديو| أرامكو توجه "طعنة" لمصر في وقت قاتل..وخبير: السعودية تدبر شيئا والقادم أسوأ
فيديو| أرامكو توجه "طعنة" لمصر في وقت قاتل..وخبير: السعودية تدبر شيئا والقادم أسوأ

كتب : محمدي البنا الإثنين، 07 نوفمبر 2016 06:50 م

والملك سلمان

أعرب الدكتور حسن أبو طالب، الخبير السياسي والاستراتيجي، عن استيائه من توقف شركة أرامكو السعودية، عن إمدادا مصر بالمواد البترولية، قائلًا: "لم أكن أتوقع هذه الخطوة، لطبيعة العلاقات بين البلدين، ووجود اتفاق بين الوزارة وشركة أرامكو".

وأضاف "أبو طالب"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن تنصل "أرامكو" من التزاماتها بهذه الطريقة يشير إلى وجود شيء خطير وراء هذه الخطوة، وهذا قد يكون بسبب خلاف سياسي"، مشددًا: "هناك خلاف سياسي في أكثر من قضية، لكن مصر لا تتاجر بأي خلافات سياسية، لأنه من حق كل دولة أن تتخذ مواقفها وفقا لمصلحتها".

وأشار "أبو طالب"، إلى أن هناك خلاف سياسي بين البلدين في سوريا والعلقاة مع روسيا وكذلك أمن الخليج ككل، لكن سنعود للتوافق مرة أخرى في عدد من القضايا، مؤكدًا أن هذه الخطوة تزيد من الحساسية بين الشعوب، فهذه خطوة غير موفقة وعلى أرامكو إعادة النظر فيها حفاظا على سمعتها ومكانتها والعلاقة بين مصر والمملكة.

وتابع: "لا يوجد تطابق بين الدول العربية حول جميع القضايا ، ولكن لا بد أن لا تتأثر العلاقات الاقتصادية بالمواقف السياسية، ولا بد من الحوار بدلا من توقيع العقاب على مصر، في وقت اللحظات الحرجة، ونتوقع المزيد من الصعوبة في الفترة المقبلة وخاصة الخليج، وبالتالي نحن بحاجة للحوار بدلا من تضخيم الموضوع".

شاهد الفيديو..

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس "مصر للطيران": الأسعار المخفضة تبدأ أول أبريل وحتى 20 مايو المقبل
التالى اخبار السياسه حسن الرداد يوضح حقيقة انتظار مولوده الأول