أخبار عاجلة

اخبار السياسه رئيس الوزراء الروسي: اتفقنا مع الصين على زيادة التعاون الاقتصادي

اخبار السياسه رئيس الوزراء الروسي: اتفقنا مع الصين على زيادة التعاون الاقتصادي
اخبار السياسه رئيس الوزراء الروسي: اتفقنا مع الصين على زيادة التعاون الاقتصادي

أعلن رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف، اليوم، أن بلاده تعتزم بذل المزيد من الجهود؛ لزيادة التبادل التجاري مع الصين إلى 200 مليار دولار.

وقال ميدفيديف، بعد اجتماع مع نظيره الصيني لي كه تشيانج: "اتفقنا مع تشيانج، على بذل المزيد من الجهد لتحقيق الاستقرار في عملية التعاون الاقتصادي، من أجل الارتقاء تدريجيا إلى تلك الأرقام التي تم تحديدها قبل عدة سنوات"، مضيفا: "أعني آفاق تبادل تجاري بقيمة 200 مليار دولار خلال السنوات الـ3 و5 و7 المقبلة. ولدى روسيا والصين فرصة لزيادة تبادل المدفوعات بالعملات الوطنية".

وأضاف رئيس الوزراء الروسي: "أصبح (اليوان) عملة احتياطية، ما يفتح فرصا إضافية لحفظ الاحتياطي من عملتنا، ولإنتاج الأدوات اللازمة التي من شأنها أن تكون مسعرة باليوان، لكن عندما تكون المدفوعات بالروبل، فإن حصة المدفوعات التي كانت بالعملتين قد ترتفع، وبالمناسبة.. البنوك حاضرة هنا ووقعت على اتفاق للتعاون، والتي لا يمكن إلا أن تبعث على السعادة، لأنه يتعلق بالمجالات ذات الأولوية للتعاون بين البلدين".

وتبنى الطرفان بيانا مشتركا، بشأن التعاون الاستراتيجي في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية السلمية. وآخر يتعلق بعمليات التفتيش المشترك على الحدود الروسية الصينية، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية ترحل 19 مصريا .. والسلطات الأمنية تفاجئ إثنان منهم بقرار صادم في مطار القاهرة
التالى فيديو..خبير: هذا ما تريده مصر من زيارة السيسي إلى أمريكا