أخبار عاجلة

اخبار السياسه "راشد" من لندن: مصر آمنة.. والسياحة في طريقها للتعافي

اخبار السياسه "راشد" من لندن: مصر آمنة.. والسياحة في طريقها للتعافي
اخبار السياسه "راشد" من لندن: مصر آمنة.. والسياحة في طريقها للتعافي

استهل يحيى راشد، وزير السياحة، زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن بمؤتمر صحفي بحضور ناصر كامل، سفير مصر لدى المملكة المتحدة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وذلك على هامش مشاركته في معرض السياحة الدولي بلندن على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص.

وأعرب الوزير عن تفاؤله بالمشاركة في بورصة لندن السياحية التي تضم حشود صناع القرار السياحي حول العالم، مؤكداً أن مصر آمنة وأن السياحة في طريقها للتعافي واستعادة الحركة السياحية تدريجياً.

وأوضح راشد أن الأجهزة المعنية بمصر تتخذ حزمة تدابير وإجراءات احترازية من أجل رفع كفاءة تأمين المطارات والمقاصد السياحية، لافتا إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا بين وزارة السياحة والوزارات المختلفة من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة.

ومن جانبه، أشار مايكل بورتيلو، مدون وعضو برلماني ومعد بالتليفزيون البريطاني، إلى أنه توجَّه إلى مصر في رحلة خاصة، مشيداً بإمكانياتها السياحية الفريدة وتعدد حضاراتها، لافتا إلى انه زار دير سانت كاترين وأن مصر دائما تفتح ذراعيها لراغبي السياحة والسفر.

وأشار "بورتيلو" إلى جمال الإسكندرية وأسوان وأبو سمبل، داعيا البريطانية إلى الموازنة بين تحديث تحذيراتها وحماية مواطنيها، مؤكدا أنه بصدد زيارة مصر مرة أخرى قريبا.

وقال بورتيلو إن فرض حظر السفر الذي تقره السلطات البريطانية له تداعياته السلبية على السياحه المصرية وعلى السائحين البريطانيين على السواء.

وفي معرض رده على سؤال سيمون كولدر، الصحفي بجريدة الإندبندنت، عن الأمن في المطارات المصرية وسبب تأخر بريطانيا عن رفع الحظر، أوضح الوزير أن جميع التقارير تشير إلى جودة الإجراءات الأمنية المشددة في المطارات المصرية، خاصة بعد أن تم تزويد المطار بالأجهزة والمعدات الحديثة.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، تشديد مستوى التأمين في وتزويد المدينة بكاميرات المراقبة، لافتا إلى أن المدينة استضافت العديد من المؤتمرات والأحداث، داعيا الحضور من ممثلي الإعلام البريطاني إلى زيارة والوقوف على حقيقة الأوضاع.

وفي سياق متصل، أشار السفير ناصر كامل إلى أن هناك اتفاقية بين الجانبين المصري والبريطاني وأن وزارة النقل البريطانية في انتظار رفع الحظر من قبل السلطات البريطانية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه خبير اقتصادي: يجب إعادة النظر في الحد الأدنى للأجور بعد ارتفاع الأسعار
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016