أخبار عاجلة

السفارة السعودية بالمانيا تنفي مزاعم عن قطر وتؤكد: مفبركة وتقف ورائها جهات معادية

السفارة السعودية بالمانيا تنفي مزاعم عن قطر وتؤكد: مفبركة وتقف ورائها جهات معادية
السفارة السعودية بالمانيا تنفي مزاعم عن قطر وتؤكد: مفبركة وتقف ورائها جهات معادية

كتب : حجاج إبراهيم الإثنين، 07 نوفمبر 2016 10:14 م

السفارة السعودية في ألمانيا

نفت السفارة السعودية في ألمانيا صحة تصريحات منسوبة لمسئولين في السفارة وظهرت في مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت في ألمانيا وبعض الدول الأوربية، وحملت معلومات مختلقة غرضها الإساءة إلى إحدى الدول العربية الشقيقة.

وقالت السفارة في بيان: "نشر مثل هذه التصريحات المفبركة يأتي في سياق ما حذرت منه السفارة من قيام بعض الجهات المعادية والمغرضة بإطلاق حملات اعلامية مضللة تتضمن تصريحات وأخبارا عارية عن الصحة تماماً".

وجددت السفارة التأكيد على أن هذه "الوسائل الرخيصة" التي تقف خلفها دول وجهات معادية للمملكة لن تفلح في تحقيق مآربها المشينة المتمثلة في محاولة تضليل الرأي العام عبر نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة.

ودعت السفارة جميع وسائل الإعلام إلى الحرص على استقاء الأخبار والتصريحات من مصادرها الرسمية في البلدين.

وكان ناشطون قد ذكروا أن هذه الشائعات والمزاعم تتناول العلاقات الوثيقة بين السعودية ودولة قطر والتي حققت تقدما وتنسيقا كبيرا في الأونة الأخيرة يبدو أنه أزعج البعض .

وليست هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها السفارة السعودية بالمانيا لمثل هذه الفبركات الصحفية وتقوم بنفيها في حينه فقي يوم 21 اكتوبر الماضي أصدرت السفارة بيانا صحفيا تلقت "بوابة " نسخة منه توضح فيه قيام وسائل إعلامية بفبركة تصاريح لمسؤولين بغرض الإساءة للعلاقات بين السعودية وألمانيا وجاء في بيانها:

تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية المانيا الإتحادية أن توضح بانها لاحظت قيام عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بنشر أخبار ملفقة وتصريحات مفبركة على لسان مسؤولين سعوديين وألمان في محاولة يائسة للإساءة للعلاقات المميزة بين البلدين الصديقين.

وتؤكد السفارة أن هذه الوسائل التي تقف خلفها دول معادية للمملكة لن تفلح في تحقيق ماربها المشينة في تظليل الرأي العام عبر نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة، وتدعو السفارة جميع وسائل الاعلام الى الحرص على الحصول على الاخبار والتصريحات من مصادرها الرسمية في البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود