أخبار عاجلة
مباحث الزاوية الحمراء تعيد سيارة مبلغ بسرقتها -
اخبار الفن المتحدث العسكري يزور MBC مصر -

فيديو.. نائب: السعودية تبحث عن مصالحها ولم نحاسبها.. ونحن لن نقبل وصاية من أحد

فيديو.. نائب: السعودية تبحث عن مصالحها ولم نحاسبها.. ونحن لن نقبل وصاية من أحد
فيديو.. نائب: السعودية تبحث عن مصالحها ولم نحاسبها.. ونحن لن نقبل وصاية من أحد

كتب : محمدي البنا الإثنين، 07 نوفمبر 2016 10:50 م

الرئيس والملك سلمان

قال الدكتور عماد جاد، النائب البرلماني، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن لجوء مصر إلى إيران لسد احتياجاتها من البترول، بعد توقف أرامكو السعودية عن إمداد ، لن يزيد من الأزمات مع المملكة، لافتا إلى أن مصر لا تطبع مع إيران، وبالتالي لا توجد دولة تقيم علاقات مع دولة أخرى على حساب مصالحها.

وأضاف "جاد"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي"، أن مصر تحتاج البترول، ولكن دون أن يحمل الأمر فوق طاقته، لأن نقص البترول يخلق أزمات ضخمة لمصر، وكان على أن تبحث عن بدائل أخرى بعد توق أرامكو المفاجيء، مؤكدًا أن هذا الاتفاق تجاريا وليس منحة، أو هبة، ولا يفترض لمصر في ظل حاجتها أن تستبعد دولة لترضي أو تغضب دولة أخرى.

وأشار "جاد"، إلى أن كل دولة حتى السعودية تبني علاقاتها وفقا لمصالحها، فالمملكة لديها علاقات منفتحة مع تركيا رغم موقفها السلبي من مصر ودعمها للإخوان والعنف في مصر، كما أن غضب المملكة من تصويت مصر لصالح المشروع الروسي حسب رؤيتها غير مسبوق في الأعراف الدولية، قائلا: "على الأشقاء العرب أن يتعاملوا مع مصر على أنها دولة أقليمية رئيسية وأكبر دولة عربية لها مصالحها كما لجميع مصالحه وتبني علاقاتها الخارجية وفقا لرؤيتها واحتياجات شعبها".

وتابع جاد: "أرامكو وقفت إمدادنا، خلاص متشكرين، لكن لا يضر السعودية إن مصر تجيب البترول من أي مكان، والخليج له علاقة مع إيران، ولم نحاسب المملكة على أي تحالف مع دول معادية لنا، وبالتالي من حقنا نفعل ما نشاء ولا يحق لأحد أن يفرض علينا وصاية".

شاهد الفيديو..

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخطاب يوجه رسالة لـ"اليمنين": تحملوا الحرب لاستئصال هذا الورم الخبيث.."المعركة أكبر من الحوثي" !
التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016