أخبار عاجلة
الشباب ينفرد بصدارة الدوري العماني -

روسيا تنقذ مصر وتغطي احتياجاتها النفطية بعد آرامكوا.. والروبل شرط ؟

روسيا تنقذ مصر وتغطي احتياجاتها النفطية بعد آرامكوا.. والروبل شرط ؟
روسيا تنقذ مصر وتغطي احتياجاتها النفطية بعد آرامكوا.. والروبل شرط ؟

كتب : (بوابة ) الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 01:50 ص

وزير البترول المصرى ونظيره الروسى

ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن مصر ستعوض البترول السعودى بعد أن أعلنت شركة "أرامكو" السعودية وقف شحناتها لمصر لأجل غير مسمى، بنظيره الإماراتى والروسى.

وأضافت الوكالة الروسية أن تعاقدت مع اثنتين من شركات البترول فى الإمارات خلال زيارة وزير البترول الحالية لـ"أبو ظبى"، وهما شركة بترول الإمارات الوطنية، وشركة "أبيك"، حيث ستقومان بتصدير عدد من شحنات المواد البترولية لمصر، وذلك بجانب شحنات البترول القادمة من العراق لسد احتياجات مصر من المواد البترولية خلال الفترة القادمة.

ونقلت الوكالة الروسية عن مصادر حكومية قولها، أن وزير البترول سيقوم بزيارة إلى روسيا خلال الأسابيع المقبلة للتعاقد والاتفاق على توريد عدد من شحنات البترول لصالح مصر خلال الفترة القادمة، وأن هناك اتصالات بدأت بين الجانبين لتقوم روسيا بتصدير المواد البترولية لمصر، على أن يتم السداد بالعملة الروسية "الروبل".

وكشفت المصادر، عن أن وفدا عراقيا رفيع المستوى من شركات البترول سيزور مصر للاتفاق على الإجراءات النهائية لتصدير البترول لمصر، بالإضافة إلى نقل الخبرات المصرية للشركات العراقية، مضيفا أن الوفد العراقى سيقوم بزيارة لعدد من شركات البترول المصرية.

/ م . ف 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وسائل إعلام: مقتل 10 أشخاص على الأقل جراء تصادم حافلتين وسط الأرجنتين
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية