أخبار عاجلة

كيف رد السعوديون على خبر زيارة وزير البترول المصري لإيران؟

كتب : (بوابة ) الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 02:41 ص
السيسي والملك سلمان

والملك سلمان

أثارت التقارير الإعلامية بشأن تقارب مصري - إيراني، غضب رواد الشبكات الاجتماعية في السعودية، أمس الإثنين، حول حقيقة هذا التقارب، في وقت نفى فيه المسؤولون المصريون صحة زيارة وزير البترول المصري إلى إيران بهدف تأمين المشتقات النفطية بعد توقف شركة أرامكو عن مد بالبترول.

المغردون أطلقوا هاشتاج #تقارب_مصري_ايراني، على تويتر الذي حقق مراكز متقدمة في التريند السعودي، وعبروا فيه عن استيائهم من هذا التقارب، فيما نفى البعض أن يكون هذا الخبر صحيحاً.

واعتبر أحد المغردين أن هذه المعلومات خيّبت ظنه في مصر:


في حين دافع البعض عن مصر، معتبرين أن هذه الأخبار وراءها إيران من أجل توتر العلاقات بين الحليفين السنيين الكبيرين؛ الرياض والقاهرة.



كما فرق بعض المغردين بين الشعب المصري والنظام الحاكم.



وشهدت الساعات الأخيرة حالة من الجدل حول ما أعلنته وكالة أنباء إيرانية شبه رسمية عن زيارة وزير البترول المصري لطهران والتقاء نظيره الإيراني، بينما نفى مسؤول بقطاع النفط الإيراني صحة تقرير إعلامي إيراني عن أن وزير البترول المصري، طارق الملا، سيزور طهران لعقد اجتماع مع نظيره الإيراني.

وشهدت العلاقات بين والرياض توتراً ملحوظاً الفترة الأخيرة بعد تصويت مصر لصالح القرار الروسي بشأن فرض هدنة إنسانية في مدينة حلب السورية.

أيضاً، أثار تعليق الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الوزير السعودي السابق إياد مدني، على تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح فيما يخص ثلاجته، سخطاً كبيراً في مصر قبل أن يقدم الوزير السعودي على تقديم استقالته من المنظمة الإسلامية.

/ م . ف

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ردا على اتهامات ترامب..أوباما: لم آمر بالتنصت على أي مواطن أمريكي
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود