أخبار عاجلة
إحباط تسلل 43 شخصا إلى ليبيا عبر السلوم -

أنباء عن اتفاق الامارات مع المخلوع صالح للتخلي عن الحوثيين

أنباء عن اتفاق الامارات مع المخلوع صالح للتخلي عن الحوثيين
أنباء عن اتفاق الامارات مع المخلوع صالح للتخلي عن الحوثيين

كتب : محمد الصديق الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 08:35 ص

نجل صالح

تحدثت مصادر يمنية موثوقة عن بوادر لإتفاق بين الامارات وحليفها الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح لتخلي الأخير عن الحوثيين تدريجيا ولو بصورة غير معلنة حتى الآن خوفا من انقلاب الأوضاع باليمن لصالح الشرعية في ظل الأنباء التي تتحدث عن تشكيل الجيش اليمني الوطني لعدد كبير من الألوية لحسم المعركة الأخيرة .

وقالت المصادر ان عودة احمد نجل المخلوع صالح للظهور علانية من الامارات ولقائه عددا من قيادات حزب المؤتمر "حزب صالح " وظهور عدد من هؤلاء على قناة "الحدث" التي تبث من الامارات ربما يؤشر لهذا الاتفاق والتوافق وفقا لموقع "حضرموت نيوز" .

وتوضح المصادر ذاتها أن الامارات تحاول إنقاذ حليفها وإنقاذ ما يمكن انقاذه - حتى لو ظهر ذلك في شكل انشقاقات بالمؤتمر - في حال انقلاب الأوضاع باليمن لصالح الشرعية وإيجاد موطىء قدم مرة أخرى لهم في أي نظام جديد ربما يتشكل بعد عملية فك سيطرة الحوثيين على مفاصل الدولة وإعادتها للشرعية الوطنية. 

وكان  المسؤول الإعلامي للمخلوع صالح المدعو ياسر اليماني قد أعلن انشقاقه عن المخلوع صالح وتأييده للرئيس هادي ونائبه علي محسن على قناة "الحدث "في نشرة التاسعة.

ودعا اليماني المخلوع علي صالح و قيادات المؤتمر التابعة له بالتخلي عن الحوثي وعليها أن تؤيد الشرعية وقال اليماني أنه من المرجح أن يقوم الحوثيون بشنق قيادات المؤتمر على أبواب صنعاء.
//ي/ب

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016