أخبار عاجلة

ماذا قال "باسم عودة" عن رفع الدعم ؟!

ماذا قال "باسم عودة" عن رفع الدعم ؟!
ماذا قال "باسم عودة" عن رفع الدعم ؟!

كتب : محمد الصديق الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 12:05 م

باسم عودة

أعاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، نشر فيديو قديم للدكتور باسم عودة - الأسبق - يوضح رؤيته في كيفية رفع الدعم عن الوقود ، وذلك بعد رفع الدعم عن المحروقات قبل أيام.

وقال "عودة" في الفيديو المتداول: "هل الدعم يأخذه الفقير أم ياخذه شخص يملك سيارة ثمنها نصف مليون جنيه؟ هل يصح أت تأخذ السفارات الأجنبية الموجودة في مصر دعمًا؟ .. وهل يصح أن تأخذ الفنادق السياحية الخمس نجوم دعمًا؟ وهل يصح أن يأخذ الدعم المصانع كثيفة الاستخدام للطاقة؟ لا طبعًا .. من سيأخذ الدعم هم الطبقة المتوسطة .. ومحدودة الدخل .. وما نوفره من الطبقات الغنية سوف ننفقه على التعليم والصحة "، مضيفا "أحد السفراء الأجانب قال لي: ليه مصر بتدعمني بـ35 يورو وأنا مسافر إسكندرية؟".

وتابع "بالنسبة لبنزين 95 سوف يخرج من كل أنواع الدعم ولا يوجد منطق يقول إننا يجب أن نستمر في دعمه .. سوف نبيعه بالسعر العالمي .. أي بخمسة جنيهات". 

ومضى "لن نأخذ آية قرارات متعلقة بالدعم إلا بعد حوار مجتمعي ، ولابد أن يشعر الشعب بأن هذه مصلحته وتلك أمواله وهو يحافظ عليها كي تعود له لا لكي تذهب لمكان آخر " . 

واستدرك: "سوف أعطي لكل من يملك سيارة 200 لتر بنزين مدعوم شهريًا.. لكني سوف أغري من يستخدم أقل من 150 لتر على مدار سنة أنه سوف يُعفى من مصاريف تجديد الرخصة السنوية ، وبهذه الطريقة سوف يشترك أكثر من فرد في الذهاب لعملهم بسيارة واحدة ، وبهذا سنحل أيضًا جزء من مشكلة المرور".


شاهد..

=

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أمن الغربية يضبط 323 قضية مرافق وإشغالات وتحرير 78 قضية
التالى اخبار السياسه بالفيديو| مدحت صالح يشارك مصطفى قمر غناء "الهوى"