أخبار عاجلة
#فيتو - #فن - الموزع عادل حقي ينعي مأمون المليجي -

اخبار السياسه تراجع صادرات الصين للشهر السابع على التوالي في أكتوبر

اخبار السياسه تراجع صادرات الصين للشهر السابع على التوالي في أكتوبر
اخبار السياسه تراجع صادرات الصين للشهر السابع على التوالي في أكتوبر

تراجعت الصادرات الصينية للشهر السابع على التوالي في أكتوبر بسبب تأثر الاقتصاد الثاني في العالم بطلب دولي ضعيف بعد مؤشرات بالاستقرار في الفترة الاخيرة، كما كشفت بيانات نشرت اليوم.

وتاتي الأرقام بينما تتضاءل هوامش أرباح الشركات التي تركز على التصدير نتيجة ارتفاع كلفة اليد العاملة وتزايد المنافسة من الدول الأخرى في جنوب شرق أسيا وذلك على الرغم من تراجع قيمة اليوان.

وتراجعت الصادرات إلى الخارج بنسبة 7,3% على مدى عام بينما انخفضت الواردات ايضا ب1,4%، والاثنتان أقل من التوقعات، بحسب إحصاء لمحللين اقتصاديين أجرته وكالة بلومبورغ نيوز.

تحتل الصين المرتبة الأولى عالميا في تجارة السلع ويؤثر أداؤها على شركائها من استراليا إلى زامبيا مع تباطؤ توسعها إلى مستويات غير مسبوقة منذ ربع قرن.

بلغت القيمة الإجمالية للصادرات 178,2 مليار دولار والواردات 129,1 مليار دولار بينما تراجع فائض التجاري إلى 49,1 مليار دولار في أكتوبر.

وكانت إدارة الجمارك أعطت الارقام باليوان في وقت سابق مما أظهر تراجعا بنسبة 3,2% في الصادرات وزيادة بـ3,2% في الواردات على مدى عام.

وقال المحلل لدى كابيتال ايكونوميكس جوليان ايفانز-بريتشارد، أن الأفاق تبدو صعبة "إذ من غير المتوقع أن يسجل تسارع أكبر على صعيد النمو الداخلي أو العالمي".

وتابع ايفانز-بريتشارد أن "وتيرة النمو العالمي الحالية ستكون أفضل ما يمكن التوصل إليه في المستقبل المنظور".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه العصار لأبناء الإنتاج الحربي: " أنتم الركيزة الأساسية للتطوير"
التالى اخبار السياسه حسم دستورية تخفيض اشتراك الأندية للقضاة والضباط والصحفيين السبت