أخبار عاجلة
الذهب يرتفع جنيهين.. وعيار 21 يسجل 550 جنيها للجرام -
برج الأسد: واجه مشاكلك. -

عبدالخالق عبدالله عن تقرير البرلمان البريطاني: الإخوان سيطروا على بريطانيا

عبدالخالق عبدالله عن تقرير البرلمان البريطاني: الإخوان سيطروا على بريطانيا
عبدالخالق عبدالله عن تقرير البرلمان البريطاني: الإخوان سيطروا على بريطانيا

كتب : محمد الصديق الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 04:28 م

عبدالخالق عبدالله

قال الأكاديمي الإماراتي، الدكتور عبدالخالق عبدالله، إن جماعة الإخوان المسلمين تسيطر على بريطانيا، تعليقا على تقرير البرلمان البريطاني، الذي  يبرئ الإخوان من تهمة العنف والإرهاب.

وأضاف "عبدالله" في سلسلة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "في وقت يزور فيه ولي عهد بريطانيا الامارات البرلمان البريطاني يبرئ الاخوان من تهمة العنف والارهاب ويقول هم سند وسد منيع ضد قوى التطرف والتشدد".

وتابع "تقرير البرلمان البريطاني يبرأ الاخوان من تهمة التطرف والعنف ويتهم حكومة بريطانيا بالانحياز لمواقف دول خليجية صنفت الاخوان كجماعة ارهابية".

واختتم الأكاديمي الإماراتي، تغريداته بـ"يتضح من تقرير البرلمان البريطاني ان اللوبي الاخواني متغلغل في البرلمان والصحافة ولديهم علاقات واسعة في بريطانيا ربما أقوى من علاقات دول كبرى".

وكان مجلس العموم البريطاني "البرلمان " قد فاجأ العالم بإصدار تقرير ينم عن تغير المزاج الغربي والسياسة الغربية تجاه جماعة الاخوان المسلمين حيث يبرأ التقرير  الجماعة من تهمة الاٍرهاب بل ويقول انها حمت مصر من الانهيار والفوضى بسبب عدم لجوئها للعنف .

وقالت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البريطاني إن الدلائل تشير إلى أن مصر كانت ستؤول إلى “مكان أكثر عنفا لو دعمت جماعة الإخوان العنف أو أقرته”، ما يعني أن الجماعة لم تتبن فعلا هذا النهج.
 
وأضافت اللجنة في تقريرها الصادر الذي نشر على نطاق واسع عالميا اليوم عن التحقيق الذي أجرته حول تعامل البريطانية مع ملف الإخوان، إن “على وزارة الخارجية البريطانية إدانة النفوذ الذي يمارسه العسكر (في مصر) في السياسة على اعتبار أن ذلك مناقض للقيم البريطانية”، حسب قولها.
 
وكان البرلمان البريطاني شكل لجنة يترأسها كريسبين بلانت رئيس لجنة الشوون الخارجية في البرلمان للتحقيق في تعامل مع ملف جماعة الإخوان المسلمين، بعد اتهامات للحكومة بعدم الشفافية، وبالخضوع لإملاءات دول خليجية طالبت بإدانة الجماعة بعد الاطاحة بالرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

م.ص

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه العثور على "ورن" وسط الهيش في أسيوط.. والأهالي: الصعيدي مبيخافش
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية