أخبار عاجلة
# عقوبات على الثنائي الإفريقي موجز نيوز -
استمرار غياب شيكابالا عن مران الزمالك -

تفاصيل لقاء ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسي..وماذا قال "لارشيه" عن الوضع الاقتصادي بمصر؟

تفاصيل لقاء ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسي..وماذا قال "لارشيه" عن الوضع الاقتصادي بمصر؟
تفاصيل لقاء السيسي ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسي..وماذا قال "لارشيه" عن الوضع الاقتصادي بمصر؟

كتب : بوابة الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 04:46 م
استقبل الرئيس عبد الفتاح اليوم  جيرار لارشيه رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، والذي رافقه عدد من النواب الفرنسيين أعضاء مجموعة الصداقة المصرية الفرنسية بمجلس الشيوخ الفرنسي.

وحضر اللقاء الدكتور على رئيس ، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى سفيري البلدين في وباريس.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب برئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، مؤكداً على ما توليه مصر من اهتمام بالغ للعلاقات الاستراتيجية التي تجمعها بفرنسا.

كما أشاد الرئيس بالنمو المتواصل الذي تشهده العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، مؤكداً على أهمية مواصلة العمل على تطويرها في مختلف المجالات، فضلاً عن تعزيز التعاون بين المصري ومجلس الشيوخ الفرنسي، وزيادة تبادل الزيارات بين المجلسين بالنظر إلى ما يساهم به ذلك في توثيق العلاقات على المستويين الرسمي والشعبي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي أعرب عن سعادته بزيارة بناء على الدعوة التي تلقاها من رئيس ، مؤكداً على ما تعكسه العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين من ثقة متبادلة.

وأشار رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي إلى التقائه أمس مع مجموعة من ممثلي الشركات الفرنسية العاملة في مصر، والذين أكدوا تطلعهم لمواصلة العمل في المشروعات المختلفة التي يتم تنفيذها.

وأشاد جيرار لارشيه بالقرارات الاقتصادية الشجاعة التي اتخذتها المصرية مؤخراً.

كما ذكر أنه تابع فعاليات المؤتمر الوطني للشباب الذي عُقد في ، مثمناً حرص الرئيس على التحاور مع الشباب من جميع الأطياف والتعرف منهم على رؤيتهم إزاء مختلف القضايا.

وأشاد رئيس مجلس الشيوخ كذلك بالجهود التي تقوم بها من أجل ترسيخ مفهوم المواطنة، فضلا ًعن استعادة مصر لدورها الرائد بالمنطقة، مؤكداً حرص بلاده على تكثيف التشاور مع مصر حول سُبل تعزيز التعاون الثنائي المتميز القائم بين البلدين.

م . ع

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016