أخبار عاجلة
ننشر تشكيل أسوان خلال مواجهة الشرقية -

اخبار السياسه Swing vote.. الانتخابات الأمريكية بعيون "هوليوود"

اخبار السياسه Swing vote.. الانتخابات الأمريكية بعيون "هوليوود"
اخبار السياسه Swing vote.. الانتخابات الأمريكية بعيون "هوليوود"

قدمت السينما الأمريكية، عشرات الأفلام التي تحدثت عن صراع الانتخابات الرئاسية من زوايا عدة، بداية من أساليب الدعاية، والصراعات بين المرشحين، ومحاولاتهم للتأثير على الناخبين واستقطابهم للتصويت لهم، وصولا إلى دور وسائل الإعلام في التأثير على الناخبين وتوجيههم نحو مرشح بعينه.

ومن بين الأفلام التي قدمتها السينما الأمريكية، والتي تناولت الانتخابات الأمريكية، كان " ووترجيت، المرشح، الحملة، السادة الكرام، ورجل العام"، وكن من أبرز ما قدمته هوليوود في إطار الانتخابات الرئاسية، كان فيلم swing vote للنجم كيفين كوستنر. من تأليف وإخراج جون ديبني.

تدور أحداث swing vote، عن "باد"، وهو أمريكي يعيش في منطقة منسية، في حالة من اللامبالاة بالانتخابات الرئاسية التي تدور في البلاد، وأدى دور "باد" النجم كيفين كوستنر.

وخلال أحداث الفيلم، تحاول "مولي" ابنة "باد"، والتي أدت دورها مادلين كارول، إقناع والدها بالتصويت في الانتخابات، وبالفعل يدلي بصوته، ليفاجأ الجميع بـ"خطأ تقني" يؤدي إلى عدم احتساب صوته، تساوي الأصوات بين المرشحين، ليكون صوته "الفيصل" في الانتخابات.

وفور علم مرشحو الرئاسة الأمريكية، بأن صوت "باد" سيحسم الجولة، تشتعل المنافسة بين المرشحين للفوز بصوت "باد"، ويبدأ مدير كل حملة، بالبحث في تاريخه وتاريخ عائلته وكل ما يتعلق به، بداية من نقاط ضعفه وحتى تقديم العروض الجذابة له، سواء كانت مالية ووظيفية. ليبدأ بعدها "باد" بإدراك أهمية صوته، بخاصة بعد المراسلات التي تصله من بعض سكان الولايات المتحدة، عن همومهم ومشكلاتهم.

وتنطلق الانتخابات الأمريكية ظهر اليوم، بتوقيت ، لاختيار الرئيس رقم 45 للبلاد، ويتنافس 4 مرشحين على خلافة الرئيس الحالي باراك أوباما، أبرزهم مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، ويتوقع أن يشارك 150 مليون ناخب في الماراثون الانتخابي، من أصل 230 مليونا مسجلا بالكشوف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ياسمين نيازى تنتهي من تسجيل أغنية "عاملة جامدة"
التالى فيديو..خبير: هذا ما تريده مصر من زيارة السيسي إلى أمريكا