أخبار عاجلة
غلق ثلاثة طرق "صحراوية" بسبب الشبورة الكثيفة -
جمال عيد: "تيران وصنافير" فتّتت جبهة "3 يوليو" -

اخبار السياسه شركة إنتاج إنسولين عالمية: كميات المادة في السوق تكفي لأكثر من 6 أشهر

اخبار السياسه شركة إنتاج إنسولين عالمية: كميات المادة في السوق تكفي لأكثر من 6 أشهر
اخبار السياسه شركة إنتاج إنسولين عالمية: كميات المادة في السوق تكفي لأكثر من 6 أشهر

أعلنت إحدى الشركات العالمية الرائدة في علاج السكر وإنتاج الإنسولين في العالم، أنه لا يوجد أي عجز في كميات الإنسولين، التي تقوم بتوريدها للموزعين المعتمدين بالسوق المصري ولوزارة الصحة المصرية وباقي الهيئات، حيث قامت الشركة بتوريد الإنسولين، الذي يعتمد عليه ملايين المصريين من مرضى السكر، بكميات تكفي لأكثر من ستة أشهر على الأقل. 

وقال الدكتور محمد الضبابي، الرئيس التنفيذي للشركة العاملة بمصر، إنه "نعمل في السوق المصري منذ ما يزيد عن 80 عاماً، وخلال تلك العقود الطويلة قمنا بتوريد الإنسولين للملايين من مرضى السكر المصريين دون انقطاع، انطلاقاً من التزامنا تجاههم، وبغض النظر عن الظروف الاقتصادية والسياسية التي شهدتها البلاد طوال هذا الوقت.

وأضاف: "مؤخرا قمنا بتوريد الكميات المطلوبة من الإنسولين الذي تنتجه الشركة للموزعين المعتمدين طبقاً للاتفاقيات المبرمة وبالأسعار المتفق عليها، حيث تغطي هذه الكميات احتياجات مرضى السكر المصريين لما يزيد عن 6 أشهر، لذا تناشد الشركة كافة الأطراف المعنية بتوصيل العقار للمرضى و في الوقت نفسه تستمر الشركة في توريد احتياجات السوق المصري وفقا للجدول المتفق عليه".

وأوضح: "مع أن الشركة وفرت الكميات اللازمة للاستهلاك المحلي، والتي تكفي لأكثر من 6 أشهر لشركات التوزيع، إلا أنّ تعويم الجنيه الأسبوع الماضي أدى لحدوث حالة من الارتباك عند بعض شركات التوزيع، فقامت بتحديد الكميات، التي تقوم بتوريدها للصيدليات، ما أدى لخلق انطباع خاطئ عن نقص الإنسولين. وبداية من اليوم سيتم حصول كل صيدلية على الكميات اللازمة طبقا لمعدل استهلاكها.

وأضاف أن منظومة توفير الإنسولين وغيرها من الأدوية تتطلب التزام جميع الاطراف بدورهم في توفير الأدوية اللازمة للمرضى، سواء شركات التوزيع أو الصيدليات.

من ناحية أخرى، تجري الشركة حالياً مشاورات مستمرة مع المصرية للتغلب على كافة الصعوبات المرتبطة بتعويم الجنيه المصري وتحرير سعر صرف الأمريكي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016