أخبار عاجلة
تعيين وزير دفاع جديد في أفغانستان -
محمد صبحي :"مدرس الدين" يجب يكون قارئا ومثقفا -

اخبار السياسه شكري ينقل رسالة لرئيس وزراء إثيوبيا بشأن ""

اخبار السياسه شكري ينقل رسالة لرئيس وزراء إثيوبيا بشأن ""
اخبار السياسه شكري ينقل رسالة السيسي لرئيس وزراء إثيوبيا بشأن "سد النهضة"

صرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية، التقى اليوم نظيره الإثيوبي هيلي مريام ديسالين، وذلك على هامش اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى الخاصة بليبيا، المنعقد في أديس أبابا اليوم.

وتناول اللقاء مسار العلاقات المصرية الإثيوبية، والجهود المبذولة من أجل تعزيز بناء الثقة والتعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

ونقل وزير الخارجية رسالة شفهية، من الرئيس عبدالفتاح إلى رئيس الوزراء الإثيوبي، أكد خلالها التزام مصر الكامل باستكمال مسار التعاون بين البلدين، وتوفير كافة لنجاح الجهود الخاصة ببناء الثقة وتحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين المصري والإثيوبي، والتزام مصر باستكمال مسار التعاون الثلاثي مع السودان وإثيوبيا فيما يتعلق بسد النهضة، وبما يحقق المكاسب المشتركة للدول الثلاث.

وأضاف أبوزيد، أن رئيس الوزراء الإثيوبي أكد خلال اللقاء، التزام بلاده الكامل بحماية ما تم تحقيقه من مكتسبات على مسار بناء الثقة خلال السنوات الماضية، والعمل على حماية المصالح المشتركة لمصر وإثيوبيا.

وشدد ديسالين خلال اللقاء، على أن مجالات التعاون بين البلدين لا تقتصر فقط على التعاون في مجال المياه، والتعاون الفني بشأن ، وإنما يجب أن تمتد لتشمل المجالات التي تحقق مصالح الشعبين المصري والإثيوبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مسيرات وفعاليات مساندة للأسرى الفلسطينيين في رام الله
التالى فيديو..خبير: هذا ما تريده مصر من زيارة السيسي إلى أمريكا