أخبار عاجلة
# الزمالك يكشف تفاصيل معسكر أكتوبر موجز نيوز -
وزير العدل: استخدام الورق في المحاكم ممنوع -

شكري يطالب ديسالين بالإفراج عن المصريين المحتجزين في إثيوبيا

شكري يطالب ديسالين بالإفراج عن المصريين المحتجزين في إثيوبيا
شكري يطالب ديسالين بالإفراج عن المصريين المحتجزين في إثيوبيا

كتب : بوابة الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 09:30 م

سامح شكري

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزارة الخارجية علمت من خلال السفارة المصرية في أديس أبابا بإلقاء القبض على كل من المواطنين هاني العقاد وطه منصور منذ بضعة أيام دون توضيح أسباب القبض عليهما أو التهمة الموجهة لهما.

وذكر المتحدث باسم الخارجية في بيان، الوم الثلاثاء، أن السفارة المصرية في أديس أبابا منذ اللحظة الأولى لإلقاء القبض على المواطنين المصريين بمتابعة الحادث مع المسؤولين الإثيوبيين على أعلى المستويات، للاستفسار عن أسباب القبض عليهما، ومطالبة الجانب الإثيوبي بالإفراج عنهما، وتمكين السفارة من التواصل معهما، فضلا عن ضمان كافة حقوقهما المنصوص عليها في اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية.

وأوضح أبو زيد، أن سامح شكري، وزير الخارجية، التقى اليوم، على هامش زيارته الحالية لأديس أبابا للمشاركة في الاجتماع الرئاسي حول ليبيا مع رئيس الوزراء الإثيوبي، ماريام ديسالن، حيث آثار الأمر معه وطلب الإفراج عن المواطنين المصريين ومعرفة طبيعة الاتهامات الموجهة اليهما، وقد وعد رئيس الوزراء الإثيوبي، ببحث الأمر والرد علي السفارة المصرية في أسرع وقت، مؤكدا علي ضرورة أن ينال المواطنان كافة حقوقهم القنصلية.

وقال المتحدث باسم الخارجية، إن وزارة الخارجية تتابع مع الجانب الإثيوبي على أعلى المستويات هذا الأمر ولن تتوانى عن بذل كافة الجهود للإفراج عن المواطنين، بما في ذلك توكيل محام لمتابعة القضية والدفاع عنهما.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016