أخبار عاجلة

مصدر مصري: السياح الايرانيون سيتدفقون على مصر قريبا

مصدر مصري: السياح الايرانيون سيتدفقون على مصر قريبا
مصدر مصري: السياح الايرانيون سيتدفقون على مصر قريبا

كتب : بوابة الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 09:39 م

وروحاني

أكد مصدر مصري مسئول أن هناك نية لعودة السياحة الإيرانية إلى المقصد السياحى المصرى، اعتبارًا من أعياد رأس السنة المقبلة، وفقًا للضوابط والاشتراطات الأمنية التى سيتم إعلانها خلال الفترة المقبلة.
 
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ، فى تصريحات خاصة لصحيفة "اليوم السابع" المقربة من النظام إن السماح بدخول السياح الإيرانيين مصر، سيكون من خلال شركات السياحة الحكومية وعددها 5 شركات أبرزها شركتا "لاكى تورز - دهب"، مشيرًا إلى أن إنفاق السائح الإيرانى يمثل 3 أضعاف إنفاق السائح الأوروبى.
 
وأضاف، أنه سيتم تطبيق نفس الضوابط المعمول بها فى استجلاب السياح العراقيين والجزائريين لزيارة مصر، والتى تتضمن منح تأشيرة دخول ( فيزا) لأغراض السياحة لمدة شهر، على أن يكون طلب التأشيرة والدخول للأراضى المصرية عبر إحدى الشركات السياحية المعتمدة، وضمن مجموعات سياحية (جروب سياحي).
 
وأشار المصدر إلى أنه سيتم حجز جواز سفر السائح الإيرانى بالمطار من قبل سلطات ميناء الدولي، وإعادة الجواز عند المغادرة.
 
وهناك مؤشرات عدة على تعاون وثيق بين مصر وايران في ملفات عدة خاصة الملف السوري وهو الأمر الذي أدى الى توتر علاقات مصر مع دول الخليج .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبو الغيط: 3 زعماء لن يحضرون القمة العربية لمرضهم
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود