أخبار عاجلة
ماراكانا يفتح ابوابه مجددا في 8 مارس المقبل -
بيع الآثار بقانون برلماني.. تعويض مادي "محترم" -

"كلينتون" تعود وتتقدم على "ترامب" في أصوات المجمع الانتخابي

"كلينتون" تعود وتتقدم على "ترامب" في أصوات المجمع الانتخابي
"كلينتون" تعود وتتقدم على "ترامب" في أصوات المجمع الانتخابي

كتب : (بوابة ) الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 03:30 ص

كلينتون

تقدمت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في أصوات المجمع الانتخابي الذي يحتاج أي من المرشحين إلى 270 من أصواته الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة.

وحتى الآن، حصلت كلينتون على 68 من أصوات المجمع الانتخابي بعد فوزها بـ 8 ولايات بالإضافة إلى العاصمة واشنطن، في حين نال ترامب 57 من أصوات المجمع الانتخابي بعد فوزه في 7 ولايات.

وفاز المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب في ولايات إنديانا وكنتاكي ووست فيرجينيا وساوث كارولاينا وأوكلاهوما، في حين حققت منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون الفوز في ولايات إلينوي وميريلاند وماساشوستس ونيوجيرسي وفيرمونت، بينما يبقى السباق محتدما في ولاية فلوريدا المهمة.

وكان الناخبون بدأوا بالإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، صباح الثلاثاء، لانتخاب الساكن الجديد للبيت الأبيض وكذلك لتجديد مقاعد في الكونجرس وفي عدة عمليات استفتاء محلية. 

وأدلت كلينتون بصوتها في نيويورك، وهي ذات المدينة التي يدلي فيها غريمها ترامب بصوته.

وصوت المرشح لمنصب نائب الرئيس مع كلينتون، تيم كاين منذ الصباح الباكر في دار للمسنين في معقله في ريتشموند بولاية فيرجينيا.

وكان مرشحا البيت الأبيض قد اختتما حملتيهما، الاثنين، في عدد من الولايات المتأرجحة في محاولة أخيرة لتشجيع أنصارهما على التصويت قبيل ساعات من بدء الاقتراع الثلاثاء.

/ م . ف

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية