اخبار السياسه احتمال فوز ترامب يعكس تراجعا حادا في أسواق المال

اخبار السياسه احتمال فوز ترامب يعكس تراجعا حادا في أسواق المال
اخبار السياسه احتمال فوز ترامب يعكس تراجعا حادا في أسواق المال

سجلت أسواق المال العالمية تراجعا حادا، اليوم الأربعاء، مع اقتراب المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب من جمع الأصوات اللازمة للفوز بالبيت الابيض، إذ خسرت بورصة طوكيو اكثر من 5%، في حين انهار سعر العملة المكسيكية إلى مستوى تاريخي أمام الدولار الذي تهاوى بدوره أمام الين واليورو.

وفي طوكيو تدهور مؤشر نيكاي 225 بنسبة 4.99% متراجعا إلى 16 ألفا و314.92 نقطة، بينما خسر مؤشر توبيكس الذي يضم أسهم كل شركات الفئة الأولى المدرجة في البورصة4.88% من قيمته، متراجعًا إلى ألف و29692 نقطة، أما العملة المكسيكية فتدهورت إلى مستوى تاريخي غير مسبوق أمام الدولار ليبلغ سعر الدولار الواحد أكثر من 20 بيزو.

بدوره، تهاوى الدولار أمام الين واليورو، إذ خسرت العملة الخضراء 3.8 من قيمتها أمام العملة اليابانية (101.47 ينا للدولار) بينما تراجعت أمام اليورو بنسبة 2%.

وكان المستثمرون يعولون على فوز كلينتون التي يرون فيها ضمانة للاستقرار مقابل المخاطر الكبيرة التي يمكن أن تترتب على فوز منافسها الجمهوري الشعبوي دونالد ترامب، وقرابة الساعة 22،30 في نيويورك تراجعت العقود الآجلة على مؤشر داو جونز حوالي 757 نقطة قبل أن تتقلص الخسائر بعض الشيء.

وعمّق المؤشر خسائره إثر الإعلان عن فوز ترامب بولاية فلوريدا الأساسية في المعركة الانتخابية، ليتراجع المؤشر 691 نقطة أي 3'78%.

أما مؤشر ستاندرد أند بورز 500 فكانت خسائره اكبر وبلغت 4.5% (96.75 نقطة).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى