أخبار عاجلة
التشكيل المتوقع لمنتخب مصر في مواجهة مالي -

اخبار السياسه هشام عكاشة: تصريحات "لاجارد" تعكس الثقة في الاقتصاد المصري

اخبار السياسه هشام عكاشة: تصريحات "لاجارد" تعكس الثقة في الاقتصاد المصري
اخبار السياسه هشام عكاشة: تصريحات "لاجارد" تعكس الثقة في الاقتصاد المصري

قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي، إن تصريحات كريستين لاجارد عن الاقتصاد المصري وموقفها من منح الصندوق مصر قرضا بقيمة 12 مليار دولار يعكس الثقة فى الاقتصاد، واتجاهه نحو الأفضل.

وأضاف عكاشة فى تصريحات لـ"الوطن" إن مصر تمضي قدما في عملية تصحيح المسار الاقتصادي، متوقعا ارتفاع موارد البنوك من العملة الصعبة "الدولارية" خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت كريستين لاجارد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، أنها ستوصي مجلس إدارة الصندوق الذي يجتمع الجمعة بالموافقة على منح مصر قرضا بقيمة 12 مليار دولار.

وأشادت "لاجارد"، في بيان بـ"برنامج الإصلاحات الطموح" للحكومة المصرية، الذي من شأنه "أن يضع اقتصاد البلاد على طريق مستقر ويتيح نموا غنيا بالوظائف".

وأضافت: "سأوصي مجلس الإدارة بالموافقة على طلب مصر" دعما لبرنامج الإصلاح هذا "والذي سيساعد في استعادة الاستقرار الاقتصادي ويجعل اقتصاد مصر أقرب إلى طاقته الكاملة".

 

وتبلغ قيمة القرض 12 مليار دولار تدفع على مدى 3 أعوام استنادا إلى برنامج إصلاحات يشمل تحرير سعر الصرف وتقليص الدعم العام الذي يمثل 7.9% من نفقات ويطاول خصوصا الوقود والكهرباء.

واعتبرت "لاجارد" أن "السماح لسعر الصرف بأن تحدده حركة الأسواق سيحسن بوضوح التنافسية الخارجية لمصر ويعالج النقص في الاحتياط النقدي ويدعم الصادرات والسياحة ويساعد في جذب الاستثمارات الأجنبية".

ورأت أن خفض دعم المحروقات "سيساهم في تقليص عجز الموازنة ويحرر موارد عامة لصالح نفقات اجتماعية محددة في شكل أكبر على غرار الصحة والتعليم".

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الحضري وإكرامي يتقاسمان لقب أفضل حارس مرمى محلي في استفتاء "الوطن" لعام 2016