أخبار عاجلة
الحكم في «خلع» زينة من أحمد عز..اليوم -

اخبار السياسه أسواق المال تتخطى "قلق ترامب" وتعود للصعود

اخبار السياسه أسواق المال تتخطى "قلق ترامب" وتعود للصعود
اخبار السياسه أسواق المال تتخطى "قلق ترامب" وتعود للصعود

بدأت أسواق الأسهم في منطقة الخليج والعالم تعويض خسائرها بعد الخطاب الأول للرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، الذي تعهد للأميركيين بأن "يظل اقتصاد أميركا الأقوى" كما أنه خاطب المجتمع الدولي مطمئنا بـ"علاقات تعاون وليس نزاع".

وقلصت سوق الأسهم السعودية خسائرها من نحو 3 % عند الإفتتاح إلى الأرتفاع بنسبة 0.2 % قبل منتصف جلسة اليوم، في حين قلصت سوق دبي المالي خسائرها من 2.5% عند الافتتاح إلى 1% كما تقلصت الخسائر بسوق أبوظبي من 1.8% عند الافتتاح إلى 1.1%.

وكانت أسواق الأسهم اليابانية هوت عند الإغلاق 5%، في حين صعد الذهب 5% قبل إعلان فوز ترامب، لكنه عاد إلى التداول مرتفعة 3.25% عند 1317 دولارا للأونصة.

وتراجع والنفط بأكثر من 3% كما تكبدت العملة المكسيكية "بيزو" خسارة 14% مع فوز ترامب الذي تعهد وهو مرشح بإعادة النظر باتفاق التجارة الحرة مع المكسيك، لكنه تحدث بعد فوزه رئيسا عن "علاقات تعاون مع دول وشعوب العالم".

وحقق ترامب فوزا مفاجئا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، ليصبح الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة، بعد منافسة انتخابية طويلة وشاقة لم يتوقع العالم نتائجها، وجاء الفوز صادماً لعالم المال والأعمال رغم أن الفائز ينتمي لذلك العالم الذي بات أقل قلقاً من ترامب بعد تقلص الخسائر وبعد خطابه الذي أكد فيه أنه سيكون "رئيساً لكل الأميركيين".

وهبطت أسعار النفط اليوم بعدما أظهر فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية تقدم ترامب على غير المتوقع مما أحدث حالة من الارتباك في السوق.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى أدنى مستوى خلال الجلسة عند 43.07 دولار للبرميل بانخفاض يتجاوز 4 %  عن سعر الإغلاق السابق لتسجل أدنى مستوى منذ سبتمبر قبلما يرتفع الخام إلى 43.72 دولار للبرميل وانخفضت العقود الأجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 2.43 % إلى 44.92 دولار للبرميل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «المصريين الأحرار» بكفر الشيخ ينظم دورة مجانية في التنمية البشرية
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية