أخبار عاجلة
حسني فتحي: لا ننظر لفارق النقاط مع الأهلي -
الجيش الإسباني يقرر تدريس الأمازيغية لجنوده -

مواطن للسيسى :معاشى 5 جنيهات ..حس بحالي بدل ما أولع فى نفسي

مواطن للسيسى :معاشى 5 جنيهات ..حس بحالي بدل ما أولع فى نفسي
مواطن للسيسى :معاشى 5 جنيهات ..حس بحالي بدل ما أولع فى نفسي

كتب : بوابة الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 04:08 م

ابراهيم

 يعيش إبراهيم عبدالمنجي إبراهيم، 63 عاما مأساة حقيقية ، برفقة زوجته المريضة في منزل عائلة زوجته لعدم قدرته على الوفاء بالتزامات المعيشة، وتحمل مصاريف الغلاء في الإيجار ودفع فواتير الكهرباء والمياه معتمداعلى معاش قيمته 5 جنيهات لمدة 39 عاما .

قال إبراهيم "نفسي الدولة ترعاني وتنظر لحالي.. بعيش مع زوجتي المريضة مع حماتي وده كله عشان أنا عامل باليومية على باب الله وبخرج كل يوم الصبح عشان الشغل ويوم اشتغل و10 لأ.. والدنيا صعبة والغلاء كاويني".

وأوضح أنه كان عاملًا في شركة النصر للغزل والنسيج في أوائل السبعينيات إلا أنه تعرض لإصابة عمل داخل مصانع الشركة، وفصل بدعوى إصابته وتخصص له معاش شهري بقيمة 5 جنيهات بقرار من  رئيس الجمهورية،  أنور السادات مشيرًا إلى أنه تحمل كثيرا وتردد على العديد من مستشفيات منها المحلة العام والمبرة بطنطا والمنشاوي ومستشفى طوارئ جامعة في نظير الحصول على العلاج، ولكنه قوبل بالرفض والطرد".

وهدد إبراهيم بإشعال النيران في نفسه بميدان الشون في المحلة لعدم قدرته على العيش ومواكبة صعوبات الحياة، مشيرًا إلى أن لديه 3 أبناء وهم "محمد ومحمود وهبة"، حيث تتراوح أعمارهم ما بين 19 و25 عاما، موضحًا أنه تحمل أعباء تربيتهم ورعايتهم طوال فترات شبابه، ولكنه هرِم وأصيب بأمراض الشيوخة إلى جانب إصابته بالعاهة بالعين اليمنى، حسب قوله.

وأوضح المواطن، أن زوجته "فايزة" 61 عاما، مريضة و لا تقدر  على الحركة داخل المنزل، وهو من يقوم برعايتها وقضاء حوائجها، مشيرا إلى أن العلاج الشهري بتجاوز تكلفته  ألف جنيه، وهو ما يصعب عليه تدبيره بشكل مستمر شهريا.

واختتم المواطن "ياريت الرئيس عبدالفتاح ، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء يحسوا بيا وبحالي نفسي أعيش زي الناس، ونفسي أزور بيت ربنا عشان أموت وأنا على ديني بدل ما أولع في نفسي وربنا يهديني وحسبي الله ونعم الوكيل".

من جانبها، قالت زوجة إبراهيم "كنت في أيام شبابي بسعى اشتغل جنب زوجي بس الصحة معدتش موجودة وحال البلد صعب، والحمد لله كافأنا بإننا نستر ولادنا بس مصاريفهم كتير، وإحنا محتاجين كل شهر عشان نعيش داخل ما يقلش عن 50 جنيها كل يوم والحمد لله راضيين بحالنا".

وناشدت الزوجة الدكتور علي حجازي، رئيس هيئة التأمين الصحي ووزير التأمينات الاجتماعية بضرورة إجراء كشف قومسيون الطبي لإعاقة زوجها، وتخصيص أي معاش استثنائي أو كشك أو وظيفة مناسبة لزوجها والسعي في حل مشكلات اللجان الطبية في فرع عيادات ابن سينا بالمحلة الكبرى".
ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كاتب تركي محذرا أردوغان: انقلاب جديد على الأبواب !
التالى نضال السبع يكشف أسباب عزل "دي ميستورا".. واسناد مهامه لهذه السيدة