أخبار عاجلة
تمريض عين شمس تكرم اﻷم المثالية.. صور -

"المركزي": مصر والصين تبدآن رسميًا اتفاقية تبادل العملات

"المركزي": مصر والصين تبدآن رسميًا اتفاقية تبادل العملات
"المركزي": مصر والصين تبدآن رسميًا اتفاقية تبادل العملات

كتب : بوابة الخميس، 01 ديسمبر 2016 12:49 م

ارشيفية

أكد مجدي عامر، مستشار البنك المركزي للشئون الصينية، أن الفترة الماضية شهدت تطورًا للعلاقات بين البلدين، بالإضافة للتطور بنكيًا بين "المركزي" المصرى والصيني، لافتال إلى أنه تم الإعلان رسميا عن الدخول فى اتفاقية لتبادل العملات اليوم الخميس.

وأشار إلى أنه تم الإعلان مؤخرا عن إتمام المرحلة الأولى لتجديد الشبكة الكهربائية المصرية التى قامت به شركة ستيد بيرد الصينية فى 10 أشهر فقط، وكذلك مشروع تصدير العنب للصين.

وأشار إلى التطور السياسى الذى شهدته العلاقات المصرية الصينية حيث شهد العامان الماضيان 4 زيارات رئاسية؛ الأمر الذى لم يحدث مع أى دولة فى العالم، لافتا إلى أهمية توقيع البلدين على استراتيجية التنمية الشاملة التى تشمل كل المجالات، بالإضافة إلى أن هناك قطاعات شهدت تقدما على رأسها المرحلة الأولى لمشروع تكنولوجيا الفضاء المصري والذى تم بمنحةٍ صينية.

وأشار عامر إلى أن الصين من الدول القليلة التى ساندت مصر ماليًا خلال يناير الماضي، حيث منحت مليار دولار للبنك المركزى المصرى، بالإضافة إلى 800 مليون دولار أخرى إلى بنكي مصر والأهلي.

ع د

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سيناريوهان وراء طلب البرلمان زيارة "مرسي" في محبسه
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود