اخبار السياسه جامعة بني سويف تعلن إنشاء دبلومة مهنية لاستخدامات الليزر

اخبار السياسه جامعة بني سويف تعلن إنشاء دبلومة مهنية لاستخدامات الليزر
اخبار السياسه جامعة بني سويف تعلن إنشاء دبلومة مهنية لاستخدامات الليزر

أعلن الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف، اليوم، عن موافقة مجلس الجامعة، على إنشاء دبلومة مهنية لاستخدام الليزر، لمعالجة وتشغيل المواد بمعهد أبحاث وتطبيقات الليزر.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن الدبلومة المهنية الجديدة تهدف لتأهيل خريجين الكليات العملية للعمل بالمصانع الكبري داخل وخارج مصر، حيث أن الجامعة تحرص على إنشاء تلك الدبلومات المهنية بجانب الدبلومات الأكاديمية، وفقاً لاحتياجات سوق العمل المحلية والدولية، مشيراً إلى أن معهد أبحاث وتطبيقات الليزر يضم نخبة من الأساتذة المتخصصين والمتميزين، ويمتلك المعهد مجموعة من الأجهزه الحديثه ذات طاقة عالية ومماثلة لأحدث الأجهزة في معامل الليز العالمية وغير الموجود بمصر وبعض المناطق الإقليمية.

وأضاف الدكتور طارق علي محمد، عميد معهد الليزر، أن مدة الدبلومة المهنية عام كامل ويتقدم لها الخريجين من طلاب كليات العلوم والهندسة والتعليم الصناعي على مستوى كافة الأقسام والشعب، وتساعد الدبلومة في تعليم الخريجين كيفية استخدام الليزر داخل المصانع الكبرى بالعديد من المجالات مثل معالجة أسطح المعدن وقطع المعادن ولحام كافة أنواع المعادن عن طريق الليزر، علاوة على تعلم كيفية استخدام الليزر في ترميم الآثار ومعالجتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى