أخبار عاجلة
شباب النصر يستعدون لمنافسات الدوري الممتاز -

اخبار السياسه "الحوار المجتمعي" في جنوب سيناء: الأزهر خط الدفاع الأول ضد التطرف

اخبار السياسه "الحوار المجتمعي" في جنوب سيناء: الأزهر خط الدفاع الأول ضد التطرف
اخبار السياسه "الحوار المجتمعي" في جنوب سيناء: الأزهر خط الدفاع الأول ضد التطرف

انطلق اليوم مؤتمر الحوار المجتمعي الذي أقامته منطقة جنوب سيناء الأزهرية لتطوير التعليم الأزهري، بحضور مدير عام المنطقة الأزهرية مضر عبدالسميع نوار الوكيل الثقافي لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية، وإسماعيل الراوي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، وفوزي همام رئيس مدينة طور سيناء، وعلي أنور الشناوي وكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من الطلاب المتفوقين دراسيا وأولياء الأمور بهدف التعرف من الطلاب وأولياء الأمور على رؤيتهم من خلال جلسات الحوار المجتمعي لتطوير التعليم الأزهري قبل الجامعي.

وقال الشيخ جمال حبيب مدير عام المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء، إن المشاركة المؤسسية والمجتمعية للنهوض بطلاب الأزهر والتعليم قبل الجامعي ضرورية خاصة أن الأزهر ينفتح على كل المؤسسات ويحارب الفكر المتطرف بكل أشكاله وصوره.

وأضاف أن الأزهر منارة حقيقية للتعليم الوسطي وخط الدفاع الأول لمحاربة الفكر المتطرف لذلك حان الوقت للترابط مع كل القطاعات ومؤسسات المحافظة للنهوض به بصورة أفضل.

وأوضح أن التعليم الازهري شهد تطورا كبيرا في المناهج الدراسية التي يتلقاها الطلاب بما يواكب الحقبة الزمنية التي نعيشها اليوم ولن يتم تطوير الأزهر إلا من خلال مشاركات الطلاب، مضيفا: "وضعنا لكل معهد ديني استراتيجية ووحدة لقياس الجودة وتدريب الطلاب والمعلمين بهدف رفع المستوى التعليمي لهم وسبق أن فازت 5 معاهد أزهرية بجنوب سيناء في مسابقات الجودة التي أقيمت مؤخرا على مستوى الجمهورية وهي سابقة لم تحدث أن ينجح 5 معاهد في محافظة واحدة".

 وأعلن عن استقبال بيت شباب الأزهر الذي أقيم مؤخرا بالمنطقة الأزهرية لكل الشباب من كل المحافظات اعتبارا من أول يوليو المقبل بما يضمن تبادل الثقافات بين طلاب جنوب سيناء وكل الطلاب على مستوى الجمهورية.

من جانبه، أكد فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء، أن الأزهر له دور كبير لمواجهة الفكر المتطرف حيث يمثل الفكر الديني الوسطي لذلك علينا جميعا دعمه من خلال مشاركة كل قطاعات جنوب سيناء للنهوض به مع تذليل كل الصعوبات التي تواجهه خاصة وأن العبء الأكبر يقع عليه لمواجهة كل من يخالف العقيدة ويبث سمومه وأفكاره الشاذة للمواطنين.

وقال علي أنور الشناوي وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن مديرية الشباب والرياضة مستعدة لاستقبال كل الشباب لمشاركتهم في كل الأنشطة التي تقدمها المديرية من خلال برامجها المفعلة على مدار العام.

وقال مضر عبدالسميع نوار الوكيل الثقافي لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية، إن هناك مشاركات متميزة لطلاب الأزهر في أغلب الأنشطة الدراسية فتم تفعيل النشاط الرياضي والثقافي والعلمي والاجتماعي والفني بين الطلاب، وسبق أن حصلنا على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في كل الأنشطة التي يشارك فيها الطلاب.

واستمع الحضور إلى أنشودة دينية في مدح الرسول الكريم، ألقاها الطالب محمد خيري ونالت قبول وإعجاب الحضور.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بالفيديو| داعية يرد على سؤال.. كيف تتعامل مع حاسد يدخل بيتك؟
التالى اخبار السياسه مصادر بـ"الكسب": "موظفة المالية" رفضت التصالح قبل إحالتها لـ"الجنايات"