اخبار السياسه تأجيل محاكمة 40 إخوانيا متهمين بالتعدي على قوات الأمن بالخرطوش والمولوتوف بدمياط

اخبار السياسه تأجيل محاكمة 40 إخوانيا متهمين بالتعدي على قوات الأمن بالخرطوش والمولوتوف بدمياط
اخبار السياسه تأجيل محاكمة 40 إخوانيا متهمين بالتعدي على قوات الأمن بالخرطوش والمولوتوف بدمياط

قررت محكمة جنايات دمياط تأجيل القضية رقم 3795 جنايات دمياط الجديدة لسنة 2014 والمتهم فيها 40 إخوانيا بالتعدي على قوات الأمن بالخرطوش والمولتوف لجلسة 26 يناير المقبل.

ومن بين المتهمين في القضية الدكتور سعد محمد محمد عمارة، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشورى المنحل، والقيادي أشرف محمد أسعد طه، والمهندس صابر عبدالصادق محمد سعيد رئيس لجنة التنمية المحلية بمجلس الشعب المنحل، والدكتور محمود محمد طه العزب نقيب الصيادلة، وعادل محمد أبو العنين فرج وهاني محمد القطب صالح وحسن أحمد محمد المرسي، عضو مجلس الشورى المنحل، وأحمد صديق إبراهيم ميرة ومحمد عبدالحميد محمد الحديدي وفكري عبدالرازق محمد الأدهم وثلاثون آخرون.

تعود أحداث القضية لـ27 ديسمبر من العام الماضي، حينما وقعت اشتباكات عنيفة بمدينة دمياط الجديدة بين قوات الأمن وأعضاء الجماعة الإرهابية التي اعتدت على القوات بالخرطوش والمولوتوف، فيما ردت القوات بالغاز المسيل للدموع، ولقي خلال تلك الاشتباكات المدعو عمار الرمال حتفه إثر إصابته بطلق ناري، وهو أحد شباب الإخوان المتهمين باقتحام مجلس مدينة كفر البطيخ يوم فض اعتصام رابعة والنهضة.

ويواجه المتهون جميعا عدا السابع عشر اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والغرض منها تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وشاركوا في الاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين وغيرها من الحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، وأضروا بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، فيما يواجه المتهمون من الأول حتى التاسع والعشرين اتهامات بالاشتراك في تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وذلك باستعمال القوة والعنف، حال كونهم حاملين لأسلحة نارية وبنادق آلية وزجاجات مولوتوف.

واشتركوا مع آخرين مجهولين في تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وذلك باستعمال القوة والعنف، كما استعرضوا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالعنف واستخدموها ضد المواطنين بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الأذى المادي، حاملين الأسلحة النارية وبنادق آلية وأدوات زجاجات ملوتوف ونبلة حديدية.

ويواجه المتهمون من الثلاثين وحتى الأربعين اتهامات بمد المتهمين من الأول حتى التاسع والعشرين بالمال اللازم لشراء السلاح والعبوات الحارقة والأدوات المستخدمة في التجمهر، واشتركوا مع المتهمين من الأول حتى التاسع والعشرين بطرق التحريض والمساعدة في ارتكاب الجرائم سالفة البيان.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى