أخبار عاجلة
شكري يدعو إيران إلى احترام حسن الجوار -

موقع إسرائيلي: المصريون يصرخون لا تذبحونا بتلك الأسعار

موقع إسرائيلي: المصريون يصرخون لا تذبحونا بتلك الأسعار
موقع إسرائيلي: المصريون يصرخون لا تذبحونا بتلك الأسعار

كتب : وكالات الخميس، 01 ديسمبر 2016 08:49 م

ارتفاع الأسعار - تعبيرية

سلط لموقع "ذا ماركر" الإسرائيلي، الضوء على ارتفاع الأسعار في مصر، الأمر الذي أدى بالمصريين إلى خفض وجبات الطعام، وشراء الملابس المستعملة أو النظر في نقل أبنائهم إلى مدارس أرخص، على حد وصف الموقع العبري.

وقال الموقع في تقرير، إنه حتى أولئك الذين يشعرون بالتغيير لا يرون وضعا أفضل ومن المتوقع أن يستمر الوضع الراهن على خلفية صدور مجموعة من القرارات الاقتصادية تهدف إلى محاولة انعاش الاقتصاد الذي تضرر، واستعادة المستثمرين ووضع حد لنقص الدولارات والزيادات في الأسعار.

ولفت "ذا ماركر"، إلى أن مصر تواجه عدة أزمات اقتصادية واضطرت إلى تخفيض قيمة العملة وخفض الدعم على الوقود، من أجل الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي. وفقد الجنيه المصري نصف قيمته في بلد يعتمد على المنتجات المستوردة، ويعاني الموظفين فيه من رواتب راكدة، والجميع تقريبا لا يستطيع تحمل الخفض المفاجئ والحاد في الأجور.

نقل التقرير عن جيسون تيوفي، خبير اقتصادي بمنطقة الشرق الأوسط في كابيتال إيكونوميكس: "نتوقع أن يبلغ التضخم 20? في منتصف العام المقبل. وقال محمد أبو باشا، أحد كبار الخبراء الاقتصاديين لدى بنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس إنه يتوقع التضخم أن يصل في المتوسط إلى 18.5? في السنة المالية التي تنتهي في يوليو 2017 وهو أعلى معدل سنوي منذ عام 2008 على الأقل. وقال انه لا يتوقع ان العلامات الاولى على تخفيف قبل منتصف عام 2017".

وأدى ارتفاع التضخم الذي بلغ 13.6? في أكتوبر الماضي، وفقا لتقديرات رسمية إلى اضطرابات واسعة في سوق المال المصري خاصة وأنه قد يرتفع إلى 20? في العام المقبل، وأصبح المصريون يصرخون من غلاء المعيشة التي ترتفع بشكل لا يمكن مواكبته، بينما تظل الأجور والمرتبات كما هي.

ح.إ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عبدالعال: لا نتدخل في شؤون القضاء والعدالة لأنها "جريمة"
التالى اخبار السياسه بالفيديو| السيسي: إحنا في حالة حرب فعلا بنحشد لها من 40 شهر آلاف الجنود