أخبار عاجلة
استمرار أعمال صيانة نقابة الصحفيين.. «صور» -
"خطأ ساذج" يقطع سكون أجايي "المحلي" مع الأهلي -

اخبار السياسه في فنزويلا.. انخفاض العملة أجبر المواطنين على وزنها بدلا من عدها

اخبار السياسه في فنزويلا.. انخفاض العملة أجبر المواطنين على وزنها بدلا من عدها
اخبار السياسه في فنزويلا.. انخفاض العملة أجبر المواطنين على وزنها بدلا من عدها

وصل التضخم في فنزويلا هذا العام إلى 720%، حيث أصبح سعر البوليفار الفنزويلي نحو 5 سنتات 05. دولار أمريكي في ، بحسب تقرير لـهافينجتون بوست.

ويلجأ بعض أصحاب المحلات، في العاصمة كاركاس، بوزن العملة بدلاً من عدها أو إحصائها عند تسلّمها من الزبائن في المحلات التجارية مقابل سلع عادية، ولوحظ أيضاً أن المحافظ الشخصية ذات الأحجام الطبيعية صارت بلا جدوى في الدولة اللاتينية الاشتراكية، وبدلاً من ذلك يحمل الناس كميات ضخمة من الأموال في حقائب اليد والمحافظ المالية الكبيرة أو في حقائب الظهر، وقال محللون إن التضخم يزداد.

وفي عام 2014 قضى، انهيار أسعار النفط العالمية على الاقتصاد الفنزويلي، الذي يعتمد على انتاج النفط بنسبة كبيرة، ليقوم الرئيس نيكولاس مادورو بتحديد أسعار الصرف الرسمي وأمر البنوك بطباعة المزيد من النقود والتي انخفضت قيمتها في نهاية المطاف بشدة، بينما ارتفعت أسعار البضائع.

ويبلغ تعداد المواطنين في فنزويلا 30 مليوناً، ومن غير المعروف بيانات أسعار المستهلكين غالباً، لكن المراقبين يقولون إن شوارع العاصمة كراكاس تذكرنا بالتضخم الفوضوي الهائل الذي حصل في القرن الماضي هناك.    

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عاجل..قوات سعودية تصل مطار عدن لدعم الرئيس اليمني هادي