أخبار عاجلة
لاعبو الأهلي يحتفلون بعيد ميلاد "متعب" -

"التليجراف" تحذر: "سقوط حلب" يعني هذا الأمر الخطير

"التليجراف" تحذر: "سقوط حلب" يعني هذا الأمر الخطير
"التليجراف" تحذر: "سقوط حلب" يعني هذا الأمر الخطير

كتب : (بوابة ) الجمعة، 02 ديسمبر 2016 01:56 ص

مجازر بشار في حلب

ذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية, أنه في حال سقوط مدينة حلب شمالي سوريا في يد نظام بشار الأسد, فإن هذا سيكون الدليل الدامغ على التراجع, الذي بلغه النفوذ الغربي في الشرق الأوسط, لصالح روسيا. 

وأضافت الصحيفة في مقال لها في 30 نوفمبر, أن سقوط حلب لن يكون فقط انتصارا لديكتاتورية نظام الأسد وحلفائه, وإنما سيكون أيضا إدانة قوية للدول الغربية التي أيدت الربيع العربي, وعلى رأسها بريطانيا, ولم تفعل شيئا لوقف مجازر النظام السوري. 

وتابعت " إذا حافظت قوات الأسد على معدل تقدمها الحالي في المناطق الشرقية في حلب, فإن هناك فرصة مواتية لها لإحكام سيطرتها على كامل المدينة قبل نهاية السنة, وفي الوقت المناسب تماما بالنسبة للروس، وبالتالي الاحتفال بالنصر قبل تولي الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترمب مهام منصبه رسميا في يناير المقبل". 

وخلصت الصحيفة إلى القول :" إن موسكو تقترب من ترسيخ مكانتها باعتبارها صاحبة النفوذ الأقوى في الشرق الأوسط, بسبب صمت الغرب إزاء ما يحدث في سوريا". 

/ م . ف

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "النقض" تستبدل عقوبة الحبس مع الشغل لـ 9 متهمين بالسجن في قضية "مذبحة بورسعيد"
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية