أخبار عاجلة
نشطاء: "كوبري" وليد سليمان "يجيب صداع".. فيديو -

تعلن إنهاء أزمة 32 صياداً ممنوعين من مغادرة السعودية

تعلن إنهاء أزمة 32 صياداً ممنوعين من مغادرة السعودية
القاهرة تعلن إنهاء أزمة 32 صياداً ممنوعين من مغادرة السعودية

كتب : (بوابة ) الجمعة، 02 ديسمبر 2016 03:24 ص

وسلمان

أعلنت السلطات المصرية، أمس الخميس ، إنهاء أزمة 32 صياداً، كانوا ممنوعين من مغادرة السعودية، منذ نحو 7 أشهر، جراء خلاف مع صاحب العمل.

وترجع أزمة الصيادين إلى ما قبل 7 أشهر، إثر خلاف بينهم وبين صاحب العمل السعودي أو ما يطلق عليه اسم ""، حول شروط العمل، ما جعل الأخير يرفض السماح لهم بالعودة إلى بلادهم وإنهاء التعاقد.

وتلزم قوانين العمل بالسعودية العمال الأجانب بالحصول على موافقة جهة العمل، قبل مغادرة المملكة، وفي كثير من الأحيان تحتفظ جهة العمل بجوازات السفر الخاصة بهم.

وقال السيد نصر، محافظ كفر الشيخ (مسؤول محلي بارز)، إن "أزمة صيادي مدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ، والممنوعين من مغادرة السعودية، انتهت وسيتم السماح لهم بالمغادرة والعودة إلى مصر خلال ساعات".

وأوضح "نصر"، في تصريحات صحفية، أن "هناك تواصلاً رفيع المستوى مع الجهات المعنية لإنهاء الإجراءات الإدارية"، ومن المنتظر السماح للصيادين بمغادرة السعودية من خلال القنوات الدبلوماسية بين البلدين وعودتهم إلى مصر".

ولم يتسنّ الحصول على تعقيب فوري من السلطات السعودية.

يأتي ذلك بعد نحو شهر، من مطالبة المصرية نظيرتها السعودية، بـ"حلٍّ ودِّي" لأزمة الصيادين الـ32.

/ م . ف

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية