أخبار عاجلة

صحيفة إيطالية:سنناضل لإظهار الحقيقة في قضية "ريجيني" مع أن القاتل يتمتع بالحصانة

صحيفة إيطالية:سنناضل لإظهار الحقيقة في قضية "ريجيني" مع أن القاتل يتمتع بالحصانة
صحيفة إيطالية:سنناضل لإظهار الحقيقة في قضية "ريجيني" مع أن القاتل يتمتع بالحصانة

كتب : وكالات الجمعة، 02 ديسمبر 2016 08:58 ص

ريجيني

انتقدت صحيفة "المانيفستو" الإيطالية طريقه التعامل القضائي بين مكتب المدعي العام في روما والقضاء المصري حول حادثة الشاب الايطالي جوليو ريجيني الذي قتل في مصر في حادث غامض، مشيرة الى ان القضية تسير بوتيرة بطيئة دون معرفة ما سينتج عنه هذا التعاون في النهاية.

وتقول الصحيفة الايطاليىة:" نحن الآن تخطينا شهر نوفمبر 2016، أي مر عشرة أشهر على مقتل جوليو ريجيني دون أي تطور في القضية، ويتكاثف الضباب وتصعب رؤية الضوء الخافت الذي يصف هذه القضية بأنها جريمة سياسية".

وأضافت :" لا نعرف ما إذا كان سيلتقي كل من رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي ونظيره المصري شريف إسماعيل في القمة القادمة أم لا، أو ما إذا سيكون الاجتماع تعاوني، أم سيتم اقتراح روايات جديدة من الثاني ويكذبها الأول، كما أن صمت المؤسسات الإيطالية يقلقنا".

وتابعت الصحيفة الايطالية :" نحن نعلم أن جوليو ريجيني تعرض للتعذيب وكانت آثار ذلك بادية على جسده، ومن يعذب أو يفكر بالتعذيب ويفعل هذا باسم الدولة لا يكلف نفسه حتى عناء إخفاء مسؤوليته، كما أن من يفعل ذلك دائمًا يتمتع بالحصانة ويُفلت من العقاب".


واضافت:" التعذيب جريمة بشعة، تمس كرامة الإنسان، وهذا - بالإضافة لحالات الاختفاء القسري ".

وخلصت الصحيفة إلى القول:" الحصول على العدالة في ظل الديمقراطية ليس هدفًا يصعب الوصول إليه، لذا فإننا سنواصل النضال اليوم وغدًا من أجل العدالة وظهور الحقيقة في قضية جوليو ريجيني".

//ي/ب

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "فوزي": إسقاط جنسية المتهمين بالإرهاب أحد مقترحات تعديلات "الإجراءات الجنائية"
التالى اخبار السياسه عبدالحميد: استكمال المشاريع القائمة وعلى رأسها تطوير الكورنيش والقاهرة الخديوية