اخبار السياسه "يوروبول": تنظيم "داعش" ربما يشن هجمات جديدة بأوروبا

اخبار السياسه "يوروبول": تنظيم "داعش" ربما يشن هجمات جديدة بأوروبا
اخبار السياسه "يوروبول": تنظيم "داعش" ربما يشن هجمات جديدة بأوروبا

أعلنت هيئة الشرطة الأوروبية "يوروبول"، أن من المرجح أن يشن تنظيم "داعش"، هجمات جديدة في دول الاتحاد الأوروبي في المستقبل القريب، وربما يستهدف الدول الأعضاء في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمواجهة التنظيم المتطرف في سوريا والعراق، في تقرير نشر اليوم الجمعة.

ورد في التقرير، الذي يلقي الضوء على المعلومات الخاصة بمكافحة الإرهاب بشتى أرجاء أوروبا، ويستشهد بتقارير إعلامية، ودعوات نشرت مسبقا لقادة تنظيم "داعش"، بشأن شن هجمات، ورد أن "تقديرات أجهزة الاستخبارات توضح أن عشرات الأشخاص الذين يوجههم تنظيم داعش، ربما يكونوا في أوروبا حاليا، ولديهم القدرة على شن هجمات إرهابية".

لكن التنظيم محترف، أيضا فيما يتعلق بتجنيد شباب مهمشين، وبعضهم ربما يكون مصاب بأمراض عقلية، ويحرضهم على شن هجمات.

حذر التقرير، كذلك من أن الأساليب التي يستخدمها التنظيم في العراق وسوريا، مثل اللجوء إلى السيارات الملغومة، ربما تطبق في أوروبا.

أظهرت الهجمات السابقة، كتلك التي وقعت في فرنسا، وبلجيكا على مدار العامين الماضيين، أن المتطرفين الذين يعملون تحت مظلة تنظيم "داعش"، بوسعهم التخطيط بشكل فعال لشن هجمات دقيقة، بحسب التقرير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى