أخبار عاجلة
تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة.. صور -
خادم الحرمين يهنئ رئيس ألبانيا.. ويعزي أسرة رضا -

اخبار السياسه يوافق على رعاية مؤتمر "علماء وخبراء مصر في الخارج"

اخبار السياسه يوافق على رعاية مؤتمر "علماء وخبراء مصر في الخارج"
اخبار السياسه السيسي يوافق على رعاية مؤتمر "علماء وخبراء مصر في الخارج"

وافق الرئيس عبدالفتاح ، على رعاية المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج، الذي تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع شبكة تلفزيون "النهار" تحت شعار "مصر تستطيع"، كأول نموذج عملي للتعاون بين ، ومؤسسة وطنية خاصة، وتستضيفه يومي 14 و15 ديسمبر الحالي.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن الرئيس يحرص دائما على رعاية كل حدث يساهم في صياغة مستقبل مصر، على أسس علمية سليمة وصولا لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

ولفتت وزيرة الهجرة، إلى موافقة 28 من العلماء الذين حققوا مكانة علمية كبيرة في مجالات خدمت البشرية، وصنعوا التقدم في دول المهجر على حضور المؤتمر.

وأوضحت مكرم، أن العلماء رحبوا بالمشاركة بأبحاثهم في دراسة مشكلات مصر ووضع الحلول العلمية لها، كما رحبوا بوضع دراسات حقيقية لما تتمتع به مصر من إمكانات اقتصادية ووفرة في الخامات، وعوامل جذب للاستثمارات، بما تملكه من موقع فريد، ومشاركتها في عدد من التجمعات الاقتصادية في القارة السمراء.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن تخصصات العلماء تضم، "إدارة الأعمال، ريادة الأعمال، الهندسة المدنية، الهندسة الميكانيكية، هندسة الموانئ، الطاقة النظيفة والمتجددة من الرياح والشمس والطاقة الكهرومائية، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الطب، الكمبيوتر، البنية التحتية وإدارة الموارد المائية، وتحلية مياه البحر".

وتابعت مكرم، أن المؤتمر يأتي ضمن توجهات الدولة بربط أبنائها المهاجرين بالوطن، وتحقيق تكليف الرئيس للحكومة بزيادة الاهتمام بالعقول المصرية المهاجرة وربطها بأرض الوطن، كما يسهم المؤتمر في تشكيل فرق عمل بحثية من شباب الجامعات المصرية، تحت إشراف علماء الخارج في مجالات مهمة، بخاصة وأنه تم توجيه الدعوة لـ10 من الشبان النابهين في البحث العلمي، رشحتهم جامعاتهم لحضور المؤتمر.

من جانبه، أكد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، أن رعاية الرئيس للمؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج، تعكس اهتمام رأس الدولة باتباع الأساليب العلمية الحديثة في تحقيق أهداف التنمية.

وأوضح محافظ البحر الأحمر، أن استضافة مدينة للمؤتمر، تؤكد أننا لسنا من مستقبلي السياحة الترفيهية فقط، لكن لدينا إمكانية استقبال سياحة المؤتمرات أيضا. كذلك فإننا نؤكد باستضافة هذا الحدث أن مصر آمنة ومقاصدها السياحية ترحب بكل الضيوف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مقتل مطلق النار داخل مستشفى في نيويورك