اخبار السياسه رئيس "القومي للمرأة": نتبنى مبادرة لتدريب أمهات الأطفال من ذوي الإعاقة

اخبار السياسه رئيس "القومي للمرأة": نتبنى مبادرة لتدريب أمهات الأطفال من ذوي الإعاقة
اخبار السياسه رئيس "القومي للمرأة": نتبنى مبادرة لتدريب أمهات الأطفال من ذوي الإعاقة

أعربت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بالمشاركة في مبادرة "نحو سياحة متاحة للأشخاص ذوي الإعاقة" بمدينة شرم الشيخ، مؤكدة أن تلك المبادرة تبين أن قطاعات الدولة لا تعمل في جزر منعزلة، وأن الموارد البشرية الموجودة في كل من "قومي المرأة" و"قومي الإعاقة" هي التي تعوض قلة الموارد بالمجلسين، وتبعث برسالة مفادها أن الكل يمكن أن يجتمع من أجل تبني قضية بعينها تعود بالنفع على البلاد.

وأضافت خلال كلمتها بالاحتفالية التي استضافتها "شرم الشيخ" بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة أمس، أن إطلاق مبادرة "سياحة ذوي الإعاقة"، في هذا التوقيت، هو حدث تاريخي، لأن المبادرة لا تهدف فقط لزيادة السياحة في مصر، ولكنها دعوة لكل الرجال والسيدات من ذوي الإعاقة وكل الآباء والأمهات الذين لديهم أطفالًا من ذوي الإعاقة في كل أنحاء العالم للقدوم إلى بلادنا وزيارة شرم الشيخ التي تحظى بكل سبل الإتاحة لهم.

وأشادت رئيس المجلس باستجابة وزير السياحة يحيى راشد لمبادرة "سياحة ذوي الإعاقة" وتحمسه لها، وتيسير كل السبل لإتاحة سياحة المعاقين بـ"شرم الشيخ"، مشددة على ضرورة استمرار تلك الجهود من أجل إنتاج فيلم يتم إذاعته في كل أنحاء العالم عن استيعاب "مدينة السلام" لسياحة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشارت إلى أن "قومي المرأة" يتبنى خلال تلك الفترة، إعداد كل أمهات الأطفال من ذوي الإعاقة للتعامل مع أبنائهم بالطريقة المثلى، مؤكدة أن الأم يجب أن تكون هي الصاحبة والأخت لأطفالها من ذوي الإعاقة، ويجب أن يتم توظيف صبرها ودأبها من أجل أطفالها بما ينفعهم بالشكل الكامل.

وناشدت "مرسي" كل من "قومي المرأة" و"قومي الإعاقة" ببذل كل ما لديهما من أجل عمل كل شيء يليق بالمرأة ذات الإعاقة، خاصة مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن "عام 2017" سيكون عام المرأة المصرية.

ووجهت رئيس المجلس القومي للمرأة الشكر لكل من ساهم في إنجاح مبادرة "سياحة ذوي الإعاقة"، وعلى رأسهم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتورة هبة هجرس مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بـ"قومي المرأة"، والمهندسة سمر حسب الله، التي قادت كتيبة عمل المجلس القومي لمرأة من أجل إنجاح تلك المبادرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى