اخبار السياسه أستاذ علم نفس: لا تقدم إلا بتفعيل قيمة العمل واحترام المهن

اخبار السياسه أستاذ علم نفس: لا تقدم إلا بتفعيل قيمة العمل واحترام المهن
اخبار السياسه أستاذ علم نفس: لا تقدم إلا بتفعيل قيمة العمل واحترام المهن

أكد الدكتور محمد الطملاوي أستاذ علم النفس التربوي بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، ضرورة المشاركة السياسية في مصر، مطالبًا بتغيير ثقافة المجتمع للأفضل، لاتخاذ القرار الناجح الذي يكون بالتواصل المستمر والملموس بين القيادات والطبقات المجتمعية، ولا سبيل للتقدم إلا بتفعيل قيمة العمل واحترام جميع المهن التي تشكل كل أفراد المجتمع.

جاء ذلك خلال كلمته في الندوة التي نظمها حزب المحافظين في كفر الشيخ والتي جاءت تحت عنوان "حلمك يستاهل" بحضور ياسر العناني أمين عام الحزب بكفر الشيخ، وحاتم شحاته الشراكي أمين التنظيم.

وأضاف الطملاوي: "لا بد من توجيه الشباب للعمل والبعد عن العمل الروتيني والوظيفي "العمل المكتبي" والاتجاه للأعمال الحرة لأن الاقتصاد لا يتقدم بالوظائف الحكومية بقدر ما يتقدم بالعمل والإنتاج".

وتناول الدكتور علي عبد القادر أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة كفر الشيخ، ومستشار محافظ كفر الشيخ الاقتصادي، الوضع الاقتصادي في مصر ومدى الحاجة لإرثاء ثقافة الإنتاج، باعتبارها القاطرة لتطور الوضع الاقتصادي، مطالبًا بتوجيه الشباب للعمل الحر أكثر من انتظارهم فرص عمل من الحكومة، موجهًا نصائحه للشباب بالتوجه إلى إدارة مشروعك بديوان عام المحافظات بعد قيامهم بعمل دراسة جدوى بمشروع صغير ضمن توجهات الدولة لتشغيل الشباب والحد من البطالة، وسد فجوة العجز في السلع الضرورية من جهة أخرى.

وحث عبد القادر الشباب على ضرورة المشاركة الإيجابية في الحياة السياسية سواء عن طريق المشاركة في الأحزاب السياسية أو التعاون مع القيادات السياسية، في المشاركة في صنع القرارات التي تتعلق بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى