اخبار السياسه قطان: الاتحاد سيتحقق.. وأمن الخليج مسؤولية كبيرة ونحن لها

اخبار السياسه قطان: الاتحاد سيتحقق.. وأمن الخليج مسؤولية كبيرة ونحن لها
اخبار السياسه قطان: الاتحاد سيتحقق.. وأمن الخليج مسؤولية كبيرة ونحن لها

قال السفير السعودي في القاهرة أحمد قطان، اليوم، إن مشروع إنشاء الاتحاد الخليجي، "حلم سيتحقق"، مؤكدا ضرورة التصدي للتحديات التي تواجهها المنطقة، ومشيدا بالجولة الخليجية للملك السعودي قبيل انعقاد القمة الخليجية في البحرين.

وأضاف قطان، عميد السلك الدبلوماسي العربي، في مجموعة تدوينات على "تويتر" اليوم: "أمن الخليج مسؤولية كبيرة ونحن لها، وحدتنا الخليجية والعربية ضرورية للتصدي لكل ما يحاك لنا".

وأشاد السفير السعودي ومندوب بلاده الدائم لدى جامعة الدول العربية، بجولة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى بعض دول الخليج قائلا: "جولة خليجية ميمونة لخادم الحرمين الشريفين"، مضيفا في تغريدة أخرى: "علاقات المملكة بالإمارات تشهد تطورا ملموسا، والاتحاد الخليجي حلم لنا جميعا وسيتحقق. وحدتنا الخليجية والعربية ضرورية للتصدي لكل ما يحاك لها، وأمن الخليج مسؤولية كبيرة ونحن لها".

ويواصل الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، جولته الخليجية التي بدأها مطلع هذا الأسبوع بزيارة الإمارات، ثم قطر والبحرين والكويت، ومن المقرر أن يشارك ضمن جولته في القمة الخليجية التي تستضيفها المنامة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث يسعى "سلمان"، إلى حشد دعم قادة الخليج لمشروع تحويل مجلس "التعاون الخليجي" إلى "اتحاد" وسط، وسبق وأعلنت سلطنة عمان أنها "لن تعارض الاتحاد، لكنها لن تكون جزءا منه".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى