اخبار السياسه بالصور| "الثقافي الهندي" ينظم احتفالية "يوم الهند" في بني سويف

اخبار السياسه بالصور| "الثقافي الهندي" ينظم احتفالية "يوم الهند" في بني سويف
اخبار السياسه بالصور| "الثقافي الهندي" ينظم احتفالية "يوم الهند" في بني سويف

نظمت سفارة الهند ومركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، احتفالية بعنوان "يوم الهند" في محافظة بني سويف، بالتعاون مع المحافظة وقصر الثقافة والغرفة التجارية وجامعة النهضة.

وخلال الاحتفالية، التقى سفير الهند مع محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب الذي ألقى الضوء على الفرص المتاحة في مجالات الزراعة والتصنيع الزراعي والأدوية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتكنولوجيا المعلومات والتعليم باعتبارها قطاعات رئيسية، ودعا للمشاركة الهندية في بني سويف.

وكان برفقة السفير عدد من رجال الأعمال الهنود خلال زيارته للمحافظ، كما التقى السفير مع الدكتور رجائي عبد الفتاح رئيس الغرفة التجارية، والمهندس أسامة حوتة نائب رئيس الغرفة التجارية، و38 من رجال الأعمال في بني سويف، حيث ناقش معهم فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين الهند ومصر.

وتناولت المناقشات التعاون الثنائي بين الهند ومصر وفرص التجارة والاستثمار بين بني سويف والهند، كما حضر اللقاء سكرتير عام المحافظة اللواء يسري خضر.

وقد قام مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بتنظيم مسابقة الرسم "لمحات من الهند" بقصر الثقافة،  شارك فيها أكثر من 250 طالباً من 32 مدرسة، وقام كل من سفير الهند سانجاي باتاتشاريا وأحمد سوكارنو مدير عام مديرية الثقافة، وسكرتير عام المحافظة اللواء يسري خضر بتسليم ميداليات للفائزين في مسابقة الرسم.

وأثنى السفير باتاتشاريا على العلاقات الاقتصادية والسياسية النشطة بين الهند ومصر وقال، إن الاحتفالية تعد جزءا من الأنشطة الخارجية التي تنظمها السفارة للتواصل مع المصريين من خارج القاهرة، وخاصة الشباب.

وقام عدد من الفنانين التابعين لمركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بتقديم عروض للرقص مستوحاة من الفن الشعبي الهندي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى