اخبار السياسه عاجل| الرئيس السلوفيني يصل القاهرة ويلتقي "السيسي" بعد قليل

اخبار السياسه عاجل| الرئيس السلوفيني يصل القاهرة ويلتقي "السيسي" بعد قليل
اخبار السياسه عاجل| الرئيس السلوفيني يصل القاهرة ويلتقي "السيسي" بعد قليل

وصل رئيس جمهورية سلوفينيا بوروت باهور، منذ قليل، إلى مطار القاهرة، واستقبلته بعثة برئاسة الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، حيث يزور مصر بشكل رسمي لمدة يومين، ويرافقه وفد سلوفيني.

ونقلت وزيرة التعاون الدولي، إلى الرئيس السلوفيني، تحيات وترحيب الرئيس عبدالفتاح السيسي به، خلال زيارته إلى القاهرة، مشيدة بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

واتجه الرئيس السلوفيني بصحبة وزيرة التعاون الدولي، إلى النصب التذكاري للجندي المجهول، ووضع إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول.

ومن المنتظر أن يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد قليل، نظيره السلوفيني في قصر الاتحادية، حيث تجرى مراسم الاستقبال الرسمية واستعراض حرس الشرف وعزف السلام الوطني لمصر وسلوفينيا ويعقدا جلسة عمل ثنائية موسعة بحضور وفدي البلدين، وعقب ذلك يتحدثا لوسائل الإعلام.

وتشمل زيارة الرئيس السلوفيني، لقاءات مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، فضلا عن حضوره منتدى رجال الأعمال المصري السلوفيني، بمشاركة وفد يمثل 13 شركة سلوفينية، حيث تعد الزيارة بمثابة دفعة قوية لإحياء التعاون المصري السلوفيني.

وسيتم تنظيم فعاليتين على هامش زيارة الرئيس السلوفيني، تشمل الاحتفال بمرور 25 عاما على استقلال جمهورية سلوفينيا، وهما، معرض بمركز فنون الهناجر بعنوان "إسونزو/ سوكا إلى شواطئ النيل"، وهو مشروع مشترك بين جامعتي القاهرة ولوبليانا، يستهدف التركيز على أعمال المعماري الإيطالي السلوفيني أنطونيو لاشتشاك المفضل لدى الخديوي إسماعيل، الذي صمم الكثير من التحف المعمارية في القاهرة والإسكندرية، مثل قصر عابدين وبنك مصر وقصر الأمير سيد حليم باشا، ومن المقرر أن ينتقل المعرض إلى لوبليانا العام المقبل، إضافة إلى تنظيم حفلة موسيقية بعنوان "الروح السلافية"، في دار الأوبرا المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى