اخبار السياسه مفتي الجمهورية بمناسبة المولد النبوي: أمتنا أحوج ما تكون للتمسك بأخلاق النبي

اخبار السياسه مفتي الجمهورية بمناسبة المولد النبوي: أمتنا أحوج ما تكون للتمسك بأخلاق النبي
اخبار السياسه مفتي الجمهورية بمناسبة المولد النبوي: أمتنا أحوج ما تكون للتمسك بأخلاق النبي

هنأ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، جموع المسلمين في مصر والعالميْن العربي والإسلامي، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد مفتي الجمهورية، في كلمته باحتفالية المولد النبوي، اليوم، أن أمتنا الآن أحوج ما تكون للتمسك بأخلاق النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- في وقت أصبح فيه المسلمون في موضع الاتهام بسبب تقصيرهم، في التخلق بالأخلاق المحمدية السمحة، وما تفعله جماعات التطرف والإرهاب بفكرها المنحرف، من تشويه للقيم الإسلامية التي جعلت المسلمين قادة للأمم عندما كانوا يتمسكون بها.

وأضاف أن واجب الوقت يحتم علينا أن نتصدى للتطرف بكافة أنواعه بنشر الأخلاق النبوية والقيم الإسلامية في كافة تعاملاتنا، حتى نبين الوجه الصحيح للإسلام ونحقق الغاية من استخلاف الله سبحانه وتعالى، لنا في الأرض من أجل عبادته سبحانه وعمارة الكون وتزكية النفس.

ودعا مفتي الجمهورية، العلماء والدعاة إلى تبني خطاب ديني جديد يتناسب وروح العصر الذي نعيش فيه، متسلحًا بأدواته ينشر بين شبابنا قيم الاعتدال والوسطية والتسامح والحوار، ويواجه جميع دعاوي الغلو والتطرف، ويتصدى لأي صوت ينسب للإسلام والمسلمين ما ليس فيهم.

وشدد في ختام كلمته، على أن أمتنا العربية والإسلامية، تواجه الآن الكثير من التحديات الصعبة والدقيقة التي تحتاج منا أن نتأسى بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته العطرة التي بينت ووضعت منهجًا عمليًا لكافة تعاملاتنا، وما أرسته من قيم حب الوطن والعمل والاتحاد والاجتهاد والصبر والإيثار وغيرها، لتكون دافعًا لنا لبذل الغالي والنفيس من أجل رفعة أوطاننا والدفاع عنها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى