اخبار السياسه الأردن: ندعم العراق في حربه ضد "داعش" بالموصل

اخبار السياسه الأردن: ندعم العراق في حربه ضد "داعش" بالموصل
اخبار السياسه الأردن: ندعم العراق في حربه ضد "داعش" بالموصل

قال وزير الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، اليوم، إن الأردن يدعم العراق في حربه ضد الإرهاب.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر رئاسة الوزراء، "ندعم العراق في حربه في مدينة الموصل، وتطهير العراق من تنظيم داعش الإرهابي، بل ونعتقد أن هذه المعركة لها أهمية استراتيجية ورمزية، لكون الموصل هي العاصمة السياسية لما يعرف بداعش في حين أن الرقة السورية هي العاصمة الدينية، وقلنا إن عملية سياسية جامعة لكل أطياف الشعب العراقي هي الضمانة الأعمق والأهم لأمن واستقرار وسلامة العراق".

وأوضح المومني، أن سلامة العراق هي سلامة للأمة العربية، مضيفا: "علاقاتنا الثنائية سواء على صعيد التجارة أو على صعيد خط الأنابيب من البصرة إلى العقبة فيها مصلحة للطرفين ونأمل أن تتحقق".

وتابع المتحدث الأردني قائلا: "من الأمور المشجعة وجود عطاءات طرحت لتأمين الطريق البري من معبر الكرامة طريبيل".

وأشار إلى أن الشاحنات الأردنية كانت تنقل البضائع لغاية ساحة "الكرامة" الحدودية حيث يتم تفريغها وشحنها في شاحنات عراقية تذهب بها إلى العمق العراقي، غير أن الشاحنات العراقية كانت تتعرض للقرصنة والسرقة من قبل التنظيمات الإرهابية، لذلك تم إغلاق هذا المعبر، والآن بدأ الحديث عن الطريقة الأمثل لإيصال الشاحنات وتأمين الطريق لإعادة انسياب التجارة بين الأردن والعراق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى