اخبار السياسه "فيتش": توقعات باستمرار انخفاض أسعار النفط في 2017

اخبار السياسه "فيتش": توقعات باستمرار انخفاض أسعار النفط في 2017
اخبار السياسه "فيتش": توقعات باستمرار انخفاض أسعار النفط في 2017

أبقت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، اليوم، على نظرتها المستقبلية سلبية للقطاع المصرفي الخليجي في 2017، موضحة في تقرير، أن هذه النظرة تعكس توقعاتها باستمرار ضعف النمو الاقتصادي في العام المقبل، نتيجة هبوط النفط، وفقا لما ذكرته وكالة"الأناضول" التركية للأنباء.

وتوقعت "فيتش"، استمرار انخفاض أسعار النفط عن 45 دولاراً للبرميل في 2017، مما يؤثر بالسلب على الأوضاع المالية لدول الخليج، نتيجة اعتماد 70% من الناتج المحلي الإجمالي لها على العوائد النفطية، موضحة أن هبوط النفط لفترة طويلة، يقلل من قدرة الصناديق السيادية الخليجية بشأن دعم القطاع المصرفي، ما أدى إلى التأثير على التصنيف الائتماني للبنوك في العديد من الدول الخليجية مثل السعودية وسلطنة عمان.

وأشارت وكالة التصنيف، إلى أنه من المتوقع انخفاض جودة الأصول بشكل طفيف في 2017، نتيجة انخفاض الإنفاق الحكومي، وضعف النمو الاقتصادي، مما يؤثر على محفظة القروض، وأضافت "فيتش"، أن الودائع الحكومية في البنوك من المرجح أن تنكمش أو ترتفع ببطء، رغم توقعات نمو القطاعات غير النفطية خلال العام المقبل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى