اخبار السياسه ندوة بـ"علوم المنوفية" توصي بالعودة إلى الطبيعة للوقاية من الأورام

اخبار السياسه ندوة بـ"علوم المنوفية" توصي بالعودة إلى الطبيعة للوقاية من الأورام
اخبار السياسه ندوة بـ"علوم المنوفية" توصي بالعودة إلى الطبيعة للوقاية من الأورام

حذّرت ندوة بكلية العلوم جامعة المنوفية تحت عنوان "رحلة مرض" من الإسراف في تناول الدهون واللحوم الحمراء والأغذية المشبعة بالمواد الحافظة والألوان الصناعية والوجبات السريعة والمياه الغازية والتركيز على الأغذية الغنية بالألياف الطبيعية كالخضروات الورقية والفواكه والعصائر الفريش وغيرها من الاغذية الطبيعية.

وتطرقت الدكتورة إيناس الخولي أستاذ الأورام بمستشفى الأورام جامعة المنوفية في حديثها إلى أهم أعراض أورام المخ من صداع مزمن وقيء وزغللة في العين حيث يعتمد التأثير حسب موقع الورم، كما تحدثت عن أورام الثدي والرحم، مشيرة إلى أهمية الفحص الدوري الذاتي للمرأة للاكتشاف المبكر للمرض، هذا بالإضافة إلى أورام الغدد الليمفاوية وسرطان الدم.

وفي سياق آخر حول طرق العلاج، أشارت الدكتورة إيناس إلى التطور المذهل في علاج الأورام، مؤكدة أن مستشفى الأورام بالجامعة مجهزة بأحدث أجهزة التشخيص والعلاج، ويعتبر جهاز إعداد التغذية الوريدية I.V mixture و3D..Radio therapy treatment planning system من أحدث الأجهزة المساعدة في التشخيص وإعداد العلاجات.

وألقت ياسمين صلاح المعيدة بقسم التربية بالاقتصاد المنزلي، الضوء على أهمية التفاؤل بالخير في الشفاء لأنهم سر التغلب على المرض، مؤكدة أن الحالة النفسية للمريض نصف العلاج.

نظمت الندوة جمعية علماء تحت التنفيذ برئاسة الدكتورة لبنى شرف الدين والدكتورة هانم صقر الأستاذ المساعد بقسم علم الحيوان، والكيميائي أحمد الشاذلي مقرر الجمعية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى