اخبار السياسه مسؤول أمريكي: مقتل 50 ألف داعشي في عامين بسوريا والعراق

اخبار السياسه مسؤول أمريكي: مقتل 50 ألف داعشي في عامين بسوريا والعراق
اخبار السياسه مسؤول أمريكي: مقتل 50 ألف داعشي في عامين بسوريا والعراق

أعلن مسؤول أمريكي في وزارة الدفاع، الخميس، أنّ التحالف الدولي ضد تنظيم داعش قضى على خمسين ألفًا، على الأقل، من عناصر التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق في عامين.

وقال المسؤول "لا أقوم بمجرد عملية إحصاء، لكن هذا الرقم يعني شيئا وله تأثير على العدو".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية تبدي حتى الآن تكتمًا بشأن تقديرات الخسائر التي مني بها الإرهابيون، وهو إجراء معمول به منذ حرب فيتنام التي أعلن خلالها المسؤولون الأمريكيون بانتظام خسائر كبيرة للعدو، قبل خسارة الحرب.

وفي تصريحات عبر الفيديو من بغداد، أشار المتحدث باسم التحالف الكولونيل جون دوريان من جهته إلى الخسائر التي مني بها التنظيم الإرهابي في معركة الموصل.

وقال "إن مئات من المسلحين قتلوا"، وأن التنظيم يرسل للقتال "مسلحين شبانا، للأسف من المراهقين".

وأضاف أن السيارات المفخخة التي استخدمها الإرهابيون في الموصل ليست متطورة كما في السابق وهم باتوا يستخدمون "سيارات تقليدية" بدلًا من العربات المصفحة التي يصعب وقفها في شكل أكبر.

وتابع "إن الموارد بدأت تنضب" لكن الوضع "يبقى بالغ الخطورة".

وبشكل عام أشاد المسؤول في وزارة الدفاع الذي لم يشأ كشف هويته بـ"حملة الضربات الأكثر فعالية على الإطلاق" في ضوء العدد القليل نسبيا من الضحايا المدنيين مقارنة بحملات القصف السابقة.

وشنّ التحالف نحو 16 ألفا و600 غارة في العراق وسوريا منذ أغسطس 2014. وأقر التحالف بمسؤوليته عن مقتل 173 مدنيا على الاقل في البلدين، لكنه متهم بتخفيف الحصيلة.

وقدرت منظمة غير حكومية مقرها في لندن أن ضربات التحالف أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 1900 مدني في سوريا والعراق.

وأكد المسؤول الأمريكي أنّ التحالف بات منذ عام ونصف عام يلتزم قواعد أكثر ليونة بالنسبة إلى عدد الضحايا المدنيين الذي يمكن القبول به إذا كان الهدف العسكري يبرر ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى