اخبار السياسه بالصور| "خبطتين في رأس اللغة".. أخطاء الحكومة في لوحات رسمية

اخبار السياسه بالصور| "خبطتين في رأس اللغة".. أخطاء الحكومة في لوحات رسمية
اخبار السياسه بالصور| "خبطتين في رأس اللغة".. أخطاء الحكومة في لوحات رسمية

تداول بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مؤخرا، صورة للوحة إرشادية في الإسكندرية، خاصة بمكتبة الإسكندرية، واللوحة مكتوب عليها "مكتبة الإسكندرية"، باللغة العربية، و "alexandria book shop"، وهو خطأ فادح لا يليق بلوحة إرشادية تخص منارة ثقافية كبيرة مثل "مكتبة الإسكندرية"، حيث إن الترجمة الصحيحة للكلمة هي "alexandria Library".

ومن جانبهم تفاعل مستخدمو "فيس بوك"، مع هذه اللوحة المتداولة، فعلق أحدهم باسم محمود عبد الهادي، ساخرا: "ترجمة جوجل"، وقال أيمن حمدان: "يخربيت الجهل".

 

ولم تكن هذه اللوحة هي الواقعة الوحيدة هذا الإسبوع، بل هناك خطأ لغوي آخر قد أثار غضب وسخرية مستخدمو "فيس بوك"، حيث تداول رواد "فيس بوك" صورة للوحة من صالة الوصول الجديدة في مطار القاهرة، مكتوب عليها بالعربية، "إنتطر خلف الخط مستعدا بمستندات السفر"، وهو خطأ لغوي، وإملائي فادح، حيث من المفترض أن كلمة "انتظر" ليس بها همزات، بالإضافة إلى أنها مكتوبة بالـ"ط"، بدلاً من الـ"ظ"، فضلا عن أن كلمة "مستعداً"، التي من المفترض أن الكتابة الصحيحة لها كانت يجب أن تكون "مستعدًا" أي بوضع التنوين على الحرف الذي يسبق الألف.

ولاقت صورة اللوحة سخرية واسعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث علق أحدهم: "شكله كان ألدغ"، وقالت أخرى ساخرة: "الجديد جديد في كل حاجة".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى