اخبار السياسه عاجل| النائب العام يكلف محامي عام جنوب الجيزة بالتحقيق في انفجار الهرم

اخبار السياسه عاجل| النائب العام يكلف محامي عام جنوب الجيزة بالتحقيق في انفجار الهرم
اخبار السياسه عاجل| النائب العام يكلف محامي عام جنوب الجيزة بالتحقيق في انفجار الهرم

كلّف المستشار نبيل صادق النائب العام، المستشار حاتم فاضل المحامي العام نيابة جنوب الجيزة، بالانتقال إلى حادث التفجير الإرهابي الذي وقع صباح اليوم في شارع الهرم، وأسفر عن استشهاد 6 من ضباط وأفراد الشرطة وإصابة 3 آخرين. 

معاينة النيابة: عبوة كبيرة الحجم استهدفت الكمين الأمني

وانتقل فريق من محققي نيابتي العمرانية وحوادث جنوب الجيزة، على رأسهم المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، والمستشار عبدالحميد الجرف رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، والمستشار محمد أبوزينة رئيس نيابة العمرانية، إلى مكان الواقعة، وكشفت المعاينة، أن القنبلة كانت كبيرة الحجم، وتم زرعها في بدروم مهجور ملاصق لعقار يتمركز أمامه القوة الأمنية.

وأوضحت المعاينة أن المدى الانفجاري للقنبلة كان كبيرا، وامتدت آثاره لمسافة من 20 حتى 30 مترا، وتناثر من القنبلة بلي اخترق جسد جثامين الشهداء.

وأسفرت المعاينة الأولية، عن تناثر شظايا العبوة الناسفة بمحيط الحادث، وكلّفت النيابة رجال الأدلة الجنائية، بفحصها وكتابة تقرير واف عنهما لتحديد نوعية العبوات المستخدمة وكيفية تفجيرها، وكمية المتفجرات المستخدمة في الحادث الإرهابي.

وكشفت معاينة النيابة، وجود آثار دماء الضحايا منتشرة بموقع الحادث، ووجود سيارتين ملاكي أرقام (ط م ى 648) و(ق م 7498 )، مهشمتين من الجانب الأيمن بالكامل، فضلا عن تهشم زجاج إحدى سيارات قوات التدخل السريع التي كانت ضمن القوة الأمينة التي تم استهدافها، وتحطم واجهات المنازل المحيطة بموقع الحادث.

وأمرت النيابة بندب الطب الشرعي لتشريح جثامين الشهداء لبيان سبب الوفاة، وكلفت النيابة العامة، إدارة البحث الجنائي وجهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية، بسرعة إجراء التحريات اللازمة بشأن حادث التفجير الإرهابي، وتحديد هوية الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للنيابة العامة للتحقيق معهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى