اخبار السياسه مقاتلات تركية تدمر 34 هدفا لـ"داعش" شمالي سوريا

اخبار السياسه مقاتلات تركية تدمر 34 هدفا لـ"داعش" شمالي سوريا
اخبار السياسه مقاتلات تركية تدمر 34 هدفا لـ"داعش" شمالي سوريا

أعلن الجيش التركي، اليوم الجمعة، تدمير 34 هدفاً، تابعاً لتنظيم "داعش" الإرهابي، في غارات شنتها مقاتلاته على مواقع للتنظيم شمالي سوريا، في إطار عملية "درع الفرات".

وأفاد بيان صادر عن الجيش التركي، بأن مقاتلات تابعة لسلاح الجو، شنت في ساعات الصباح اليوم، غارات على أهداف لداعش تم رصدها مسبقاً في شمال سوريا.

وأوضح البيان أن الغارات أسفرت عن تدمير 21 مخبئا، وسيارتين عليها أسلحة، وخمسة مخازن، وستة نقاط تفتيش.وذكر البيان أن المقاتلات التركية عادت إلى قواعدها سالمة عقب إتمام مهامها بنجاح.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم داعش الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس واعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة داعش.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى