اخبار السياسه "صحة الإسكندرية": الانتهاء من ميكنة جميع مكاتب الصحة بنسبة 100%

اخبار السياسه "صحة الإسكندرية": الانتهاء من ميكنة جميع مكاتب الصحة بنسبة 100%
اخبار السياسه "صحة الإسكندرية": الانتهاء من ميكنة جميع مكاتب الصحة بنسبة 100%

قال الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن الأسبوع الأول من تطبيق نظام شهادات الميلاد والوفيات المميكنة على مستوى مكاتب الصحة بالمحافظة، شهد انتظاما وسرعة في العمل، بعد إلغاء النظام الورقي لاستخراج شهادات الميلاد والوفاة في جميع مكاتب الصحة بالمحافظة، والانتهاء من ميكنة جميع مكاتب الصحة بالمحافظة بنسبة 100%.

وأضاف "حجازي" أن هذا النظام يأتي من خلال المشروع القومي لميكنة تسجيل بيانات المواليد والوفيات بمكاتب الصحة في جميع أنحاء الجمهورية وربطها بقواعد البيانات القومية، الذي يتبناه الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، في إطار رؤية شاملة لوزارة الصحة لتطوير وميكنة القطاع الصحي تمهيدا لعمل الملف الطبي الإلكتروني لكل مريض مصري بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية ومصلحة الأحوال المدنية.

وأوضح "حجازي" أن المشروع يسهم في تحديد التعداد السكاني لمصر بدقة، وحصر أسباب الوفيات ونسبها وتوزيعها الجغرافي، ومعرفة مدى حصول الأطفال على الرعاية العلاجية والوقائية، حيث يهدف النظام المميكن إلى تحقيق تكامل قواعد بيانات الصحة مع قاعدة بيانات الرقم القومي، وتوفير البيانات الإحصائية والمؤشرات الصحية لدعم اتخاذ القرار، كما يتلافى عيوب وأخطاء النظام الورقي.

وأكد أنه في حال تعطل النظام المميكن أو ضعف شبكة ربط البيانات، تم إعطاء تعليمات لجميع المكاتب بألا يتعطل المبلغ ويتم تسليمه خطاب رسمي متضمنا بيانات الإبلاغ عن الميلاد أو الوفاة على أن يحضر في اليوم التالي لاستلام الشهادة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى