اخبار السياسه محافظ أسيوط يلتقي نائب وزير الإسكان لبحث تطوير 3 مناطق عشوائية

اخبار السياسه محافظ أسيوط يلتقي نائب وزير الإسكان لبحث تطوير 3 مناطق عشوائية
اخبار السياسه محافظ أسيوط يلتقي نائب وزير الإسكان لبحث تطوير 3 مناطق عشوائية

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إن الحكومة تسعى لتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، والبحث عن بدائل مناسبة وحلول جذرية ملائمة لنقل سكان هذه المناطق إليها مع توفير الخدمات الأساسية كافة لها.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ أسيوط للدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، والمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، برئاسة مجلس الوزراء والمهندس أسامة إبراهيم مهندس التخطيط العمراني بالصندوق، بحضور المهندس عبدالحكيم عبدالله وكيل وزارة الإسكان والمهندسة إيمان علي محمود مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة. وقال محافظ أسيوط إن المناطق البديلة التي تسعى المحافظة لتوفيرها لسكان المناطق العشوائية سوف تضم الخدمات الأساسية كافة بالإضافة إلى مناطق للورش والحرف المختلفة لتوفير فرص عمل مناسبة لأهالي هذه المناطق بالتنسيق مع وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بسكان العشوائيات والمناطق المحرومة من الخدمات.

أشار محافظ أسيوط إلى أن منطقة الفواخير والمصلى وزرزارة بحي غرب مدينة أسيوط من المناطق ذات الأولوية العاجلة والتي تم طرحها من خلال خطة متكاملة ودراسات حول أفضل السبل لتطوير هذه المناطق.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، أن الحكومة لديها خطة كاملة لتطوير المناطق العشوائية على مراحل وفقا للأولويات، مشيرا إلى أن الهدف الذي يسعى إليه هو تحقيق حياة كريمة صحية آمنة لكل مواطن مصري.

وكان درويش تفقد أمس مشروع السماكين بمحافظة سوهاج والذي بلغت تكلفته 35 مليون جنيه وتم خلاله بناء 207 وحدات سكنية و18 محلا تجاريا لبيع الأسماك وتمت مراعاة البعد الاقتصادي لسكان المنطقة التي تعتمد في الأساس على مهنة الصيد.

وقال درويش إن المشروع جاهز للتسليم ويبقى فقط التعاقد من قبل المواطنين على عدادات المرافق وهو ما تم الإعلان عنه وطلب من الأهالي التقدم إلى الوحدة المحلية لإتمام التعاقد مع العلم أن المحافظة قامت بتغطية التكاليف المطلوبة من قبل المواطن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى